• بحث
خلال يومين.. وصول عشرات المهاجرين إلى الجزر اليونانية
انترنت

خلال يومين.. وصول عشرات المهاجرين إلى الجزر اليونانية

وصلت أربعة قوارب خلال الأيام الماضية إلى جزيرة “ليسبوس” اليونانية، حملت بمجملها قرابة الـ 148 مهاجراً، ليرتفع عدد المهاجرين الوافدين إلى الجزيرة الواقعة قبالة السواحل التركية، إلى 194، وذلك منذ بداية شهر تموز الجاري.

ورسا قاربان منفصلان السبت الماضي، يحملان على متنهما 58 مهاجراً، على شاطئ جزيرة ليسبوس اليونانية، حيث حَمِل أحدهما 20 شخصاً، وتوقف عند السواحل الشمالية للجزيرة بالقرب من بلدة موليفوس، في حين وصل الآخر وعلى متنه 38 مهاجراً إلى السواحل الشمالية الشرقية للجزيرة، بالقرب من بلدة تسونيا.

وأعلنت السلطات اليونانية أنه سيتم إخضاع المهاجرين جميعاً لفحص كورونا، من قبل فريق خاص من منظمة الصحة العامة، ليتم نقلهم لاحقاً إلى منشأة الحجر الصحي في “ميغالا ثيرما”، شمال الجزيرة.

وكان عدد من الصحفيين والناشطين المحليين أشاروا إلى وصول دفعة جديدة من المهاجرين إلى الجزيرة الواقعة شرقي بحر إيجة، قبالة السواحل التركية، على متن قاربين يحملان ما مجموعه 90 مهاجراً.

وأشاروا إلى القارب الأول وصل في الصباح الباكر، وعلى متنه 56 شخصاً، في حين وصل الآخر بعد الظهر، وعلى متنه 34 مهاجراً.

ناشطون محليون نوهوا إلى أنه تم نقل المهاجرين إلى منشأة العزل الصحي في ميغالا ثيرما شمال الجزيرة، حيث يوجد 162 مهاجراً آخراً، بعضهم هناك منذ أشهر، في ظروف معيشية سيئة.

ووصل منذ بداية تموز\يوليو الحالي ستة قوارب إلى سواحل ليسبوس، حملت 194 مهاجراً.