بحث
بحث
تزامناً مع تطبيق حظر التجوّل.. سرقات تطال 10 منازل ومحال تجارية جنوب دمشق
بلدة بيت سحم جنوب دمشق - صوت العاصمة

النظام يستخرج 8 كيلو من الذهب مخبئة في مقبرة بيت سحم جنوبي دمشق

استخرج عناصر من استخبارات النظام كمية من الذهب المدفونة في مقبرة بيت سحم جنوبي دمشق، كان لصان متهمان بارتكاب جرائم قتل وسرقة قد دفنوها هناك في وقت سابق.

وقال مراسل “صوت العاصمة” إن عناصر من الفرقة الرابعة، يرافقهم عناصر يتبعون لفرعي الأمن العسكري وفلسطين، أغلقوا المقبرة عند الساعة الثامنة صباحاً من يوم أمس، الأربعاء 8 تموز، وحفروا قبرين، عثروا فيهما على 8 كيلو من الذهب.

وأشار المراسل إلى أن اللصين هم نفسهما من قاما بقتل عائلة “ياسر بشار القصاب” في بيت سحم بوقت سابق، كما أنهما اعترفا بارتكاب جرائم أخرى، واعتادا دفن المسروقات في المقبرة.

وسبق وأن شكّل خبر مقتل عائلة “ياسر” صدمة لدى كثيرين، حيث دخل المجرمان إلى المنزل وطعنوه عدة طعنات، ثم أقدموا على تكبيل الأطفال وقتلهم بالسلاح الأبيض، قبل اغتصاب الزوجة وقتلها أيضاً، ثم أضرموا النيران بالمنزل لإحراق الجثث، إلا أن ياسر نجا من الحريق ونُقل إلى المشفى، في حين توفيت زوجته وأطفاله على الفور.

والد “ياسر” قال إنه تلقى اتصال هاتفي من ولده قبل نقله إلى المستشفى، أبلغه فيه بأن شخص يدعى “محمد عمر مصطفى” برفقة شخص آخر يدعى “محمد مرزوق”، دخلا منزله وقاما بطعنه وأولاده، ثم قتلا زوجته بعد اغتصابها، قبل أن يحرقا المنزل ويلوذا بالفرار.

وأوضحت وزارة الداخلية حينها إنها ألقت القبض على المجرمين بعد ساعات على وقوع الجريمة، مبينة أنهما اعترفا بقتل العائلة وإحراق المنزل، وسرقة مبلغ مالي يُقدر بـ 260 ألف ليرة سورية.

وبحسب الاعترافات، فإنهما كانا يعملان سابقاً لدى “ياسر” بأعمال الصحية والترميم، ودخلا منزله بهدف السرقة، مشيرين إلى أنهما دخلا المنزل بحجة الزيارة العادية والمعرفة السابقة.

وأكَّدا أنهما غافلا “ياسر” وطعناه عدة طعنات بمختلف أنحاء جسده، ثم قاما باغتصاب زوجته بعد تكبيلها وعصب عينيها، ومن ثم أقدما على طعنها وأطفالها بأداة حادة “سكين”، وأقدما على إحراق المنزل لإخفاء معالم الجريمة، بعد سرقة المبلغ المالي.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير