بحث
بحث
بالصور وفاة 5 سوريين غرقاً في بئر ارتوازي في لبنان
عملية انتشال الضحايا- تلفزيون سوريا

بالصور: وفاة 5 سوريين غرقاً في بئر ارتوازي في لبنان

توفي خمسة لاجئين سوريين، أمس الأحد 5 تموز، في غرقاً في أحد الآبار الارتوازية في مدينة طرابلس شمالي لبنان.

عناصر في الدرك اللبناني، قالوا إن شابين سوريين كانا يعملان على تنظيف بئر ارتوازي يبلغ عمقه قرابة الـ 20 متراً، في حي الشفلة بنطقة أبو سمرا في مدينة طرابلس، إلا أن المياه انفجرت أثناء عملهما، ما أدى لغرقهما داخل البئر، وفقاً لما نقله تلفزيون سوريا.

وأضاف التلفزيون أن ثلاثة شبان آخرين حاولوا إنقاذ الشابين الغارقين، إلا أنهم سقطوا داخل البئر أيضاً، ما أدى لوفاتهم جميعاً.

وأشار التلفزيون إلى أن فرق الدفاع المدني، والإسعاف في الصليب الأحمر، إلى جانب جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية، عملت على انتشال جثث الشبان الغارقين، ونقلها إلى مستشفيات المنطقة، لافتاً إلى أن عمليات الانتشال استغرقت عدة ساعات.

وبحسب التلفزيون فإن الضحايا هم الطبيب “عبد الواحد شمس الدين” والشاب “محمود عبد العليم” المنحدرين من محافظة حمص، والشابين “عيد خالد عيد” و”عبد الرحمن مصطفى الخالد” المنحدرين من محافظة إدلب، دون تحديد هوية الضحية الخامسة.

وتوفي 4 لاجئين سوريين في تركيا، غرقاً في بحيرتين مختلفتين وسط وجنوب تركيا، أواخر حزيران الفائت، بينهم والد وطفليه، حيث غرق السوري “أكرم الحمادي” البالغ من العمر 42 عاماً، وطفليه “عبد الله” البالغ من العمر 9 أعوام، و”محمود” البالغ من العمر 10 أعوام، غرقاً في نهر بقضاء “خاصة” في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، في حين توفي الشاب “محمد نور مصطفى” البالغ من العمر 17 عاماً في اليوم ذاته، أثناء سباحته في بحيرة بقضاء “سيد شهير” في ولاية قونيا وسط تركيا.