• بحث
وفاة 4 سوريين غرقاً في ولايتي هاتاي وقونيا التركيتين
الأناضول

وفاة 4 سوريين غرقاً في ولايتي هاتاي وقونيا التركيتين

لقي 3 سوريين حتفهم إثر غرقهم في بحيرة بولاية هطاي جنوبي تركيا، فيما توفي رابع غرقاً أيضاً، في بحيرة بولاية قونية وسط البلاد.

وقالت وكالة الأناضول التركية، أمس الأحد 28 حزيران، إن اللاجئ السوري أكرم حمادي “42 عاماً” توجه برفقة ولديه عبد الله “9 أعوام” ومحمود “10 أعوام” إلى نهر بقضاء “خاصة” التابع لولاية هاتاي بغرض السباحة.

وأشارت إلى أنه وخلال سباحتهم في النهر، تعرض الأب وولداه للغرق، ما دفع الأشخاص المتواجدين بالقرب منهم إلى محاولة إنقاذهم، إلا أنهم فشلوا في ذلك.

وأوضحت الوكالة أن السلطات الأمنية وفرق الطب العدلي حضرت بعد ذلك إلى مكان الحادثة، حيث تم نقل الجثامين إلى مشفى “خاصة الحكومي”.

كذلك، لقي الشاب السوري “محمد نور مصطفى”، 17 عاماً، حتفه اليوم أيضاً بعد غرقه وهو يسبح في بحيرة بقضاء “سيد شهير” التابعة لولاية قونيا.

وسارع أصدقاء الشاب السوري، إلى توجيه نداءات الاستغاثة إثر غرق “مصطفى”، ما دفع فرق الإسعاف وعناصر الدرك (الجندرما) للحضور إلى موقع الحادث. وعقب العثور على جثمان الشاب السوري في البحيرة، تم نقل جثته إلى ثلاجة الموتى لدى مشفى “سيد شهير” الحكومي.

وقضى طفلان سوريان مطلع الشهر الجاري، بحادثين متفرقين في ولايتي “كهرمان مرعش” و”أضنة” التركيتين.

وتوفي الطفل “مراد نداف” البالغ من العمر 8 سنوات، إثر دهسه بسيارة أثناء محاولته عبور أحد شوارع منطقة “قانوني” في ولاية “كهرمان مرعش”، في حين غرق الطفل السوري “عزيز عمران” البالغ من العمر 12 عاماً، والمنحدر من بلدة “كفر زيتا” شمالي حماة، في بحيرة صغيرة بولاية “أضنة” التركية.