بحث
بحث

اجراءات أمنية جديدة في معضمية الشام لدخول الغُرباء إلى المدينة.

صوت العاصمة – خاص
أصدر مكتب أمن الفرقة الرابعة، المسؤول الفعلي عن ملف معضمية الشام، أوامر لبلدية المدينة بإصدار بطاقات تعريف لكل شخص يقطن في المدينة وليس من أبناءها.
وجاء قرار الفرقة الرابعة بعد إلقاء القبض على إمرأة من دير الزور على حاجز تابع للرابعة في محيط المدينة، بجوزتها ثلاثة أطفال وبعد التحقيق معها تبين أن الأطفال يعودون لعائلة أخرى، وأن المرأة تلقت ورقة وصاية للأطفال من قبل تنظيم “داعش” قبل نزوحها من دير الزور، الأمر الذي دفع مكتب أمن الرابعة بإصدار ذلك الأمر وتعميمه على مختار المدينة وبلديتها.

وتوافد آلاف الناس إلى المدينة للحصول على شهادة تعريف، والتي تتطلب وجود دفتر العائلة والهوية الشخصية، وعقد الملكية او الإيجار أو الاستضافة لمن هم غُرباء عن المنطقة، إضافة إلى كفيل من أبناء المدينة، بالنسبة للمقيمين حديثاً فيها، وتتضمن شهادة التعريف أسماء جميع أفراد الأسرى حتى الأطفال منهم، وكل المقيمين في المنزل.

 وبحسب مصادر “صوت العاصمة” في معضمية الشام، فإن ثلاثة آلاف بطاقة تعريف صدرت حتى اللحظة عن بلدية المدينة، يستطيع خلالها القاطن في المدينة الدخول والخروج دون أي مضايقة من الحواجز العسكرية المنتشرة في المحيط .
وبالنسبة للأشخاص الراغبين بزيارة أقارب أو اصدقاء داخل المدينة فيتوجب عليهم تسجيل المعلومات الشخصية والشخص المقصود من معضمية الشام على الحواجز المحيطة، وتحديد وقت الخروج من المدينة، أو تسليم الهوية على الحاجز واستعادتها عند الخروج.

وكانت مدينة معضمية الشام قد عادت لسيطرة النظام أواخر 2016 المنصرم، بعد اتفاق بين فصائل المعارضة العاملة فيها والنظام السوري على الخروج إلى مدينة ادلب وتسوية أوضاع من لا يرغب بالخروج.
وتُعتبر المصالحة التي جرت في مدينة معضمية الشام من أنجح المصالحات حتى الآن بين بلدات ومدن الريف دمشق، حيث قليل ما تحدث فيها مشاكل أمنية أو اعتقالات، مع تقديم تسهيلات كبيرة من قبل مكتب أمن الرابعة للذين تمت تسوية أوضاعهم.

اترك تعليقاً