بحث
بحث
الصحة السورية تُسجّل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

الصحة السورية تُسجّل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، اليوم الاثنين 1 حزيران، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرةً إلى أنها أصيبت نتيجة مخالطة مصاب آخر في السويداء.

وأشارت الصحة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى أن كوادرها نقلت المصاب إلى الحجر الصحي، دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن حالته الصحية.

وجاء إعلان وزارة الصحة عن تسجيل الحالة الجديدة، بعد يوم واحد على تسجيل حالة وفاة جديدة، قالت إنها لأحد القادمين مؤخراً إلى البلاد، يبلغ من العمر 74 عاماً، ولديه ورم في الكبد، وتماثل 3 حالات أخرى للشفاء.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا، بحسب الإعلان الرسمي لوزارة الصحة، إلى 122 إصابة، بينهم 5 حالات وفاة، و46 حالة تماثلت للشفاء.

عدد الإصابات المسجلة رسمياً بدأ بالارتفاع مع وصول طائرات تحمل سوريين قادمين من عدة دول، جرى وضعهم في مراكز حجر مؤقتة موزعة في عموم البلاد للتأكد من سلامتهم من الفيروس، حيث أوضحت الصحة إنها سجلت 20 إصابة بينها 15 من القادمين من الكويت و3 من السودان وإصابة من روسيا ومثيلها من الإمارات.

وأصدر الفريق الحكومي المكلف بمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، قراراً يقضي باستمرار تعليق إعادة المواطنين السوريين العالقين في الدول الأخرى، على أن يتم مناقشة هذا الموضوع بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر.