بحث
بحث
حكومة النظام توعز بافتتاح المنشآت السياحية والمراكز الثقافية ورياض الأطفال
انترنت

النظام يوعز بافتتاح المنشآت السياحية والمراكز الثقافية ورياض الأطفال

أعلنت حكومة النظام اليوم، الأحد 31 أيار، عن موعد افتتاح المنشآت السياحية، بما فيها المتنزهات والمطاعم، ضمن الشروط والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة، للحفاظ على الصحة العامة.

وقالت وزارة الصحة في حكومة النظام إن مجلس الوزراء وافق على إعادة افتتاح المؤسسات، “وفق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة فيما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت والتباعد المكاني ومنع تقديم الأراجيل حفاظا على الصحة العامة على ان يتم تقييم المرحلة الأولى لمعاودة هذا النشاط بعد 30 يوماً”.

وفي تصريح لوزير السياحة “رامي مرتيني” ذكر أن بدء عودة افتتاح المنشآت السياحية سيتم بدءاً من يوم الثلاثاء 2 حزيران، وذلك “لجميع أنواع المنشآت السياحية بما فيها الملاهي الليلية، وفقاً للضوابط الموضوعة من وزارة السياحة بمنع إقامة أي برامج أو حفلات أو مناسبات أو فرق فنية بأنواعها”.

ونوه في تصريح لصحيفة “الوطن” الموالية، إلى أنه في حال مخالفة المنشأة وتقديم برامج فنية يتم الإغلاق فوراً، أما في حال مخالفة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد، يتم المخالفة أولاً، وفي حال التكرار يتم الإغلاق.

وأشار إلى أن قرار العودة لا يعني انتهاء خطر الفيروس، الانتشار لم ينتهِ، معولاً على “وعي المستثمرين”، ومعتبراً أن قطاع السياحة منظم وملتزم بالاشتراطات.

كذلك قرر مجلس الوزراء إعادة دوام العاملين في القطاع العام، اعتباراً من يوم الاثنين 1 حزيران، بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، مع ضرورة الالتزام بالشروط الوقائية والصحية، كما سمح بعودة التسجيل في دور الحضانة ورياض الأطفال والمعاهد الخاصة، على أن يبدأ الدوام بعد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وذكرت الوزارة في منشور عبر صفحتها في فيسبوك، إنه جرى التوافق أيضاً على استئناف النشاط في المراكز الثقافية والمسارح ودور السينما، لكن بنسبة 30% فقط من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية، “مع الالتزام بالاشتراطات الوقائية والصحية”.

ونوهت إلى أنه “من الممكن العودة إلى الحظر التام، في حال اقتضت الضرورة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة”، داعياً المواطنين لـ “عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية لمنع انتشار الفيروس”.

من جانبها، أعلنت شركة “محروقات” عن افتتاح مراكد خدمة البطاقة الذكية في كافة المحافظات، اعتباراً من يوم الثلاثاء 6 حزيران، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الخامسة مساءً، منوهةً إلى أنه سيتم استقبال المراجعين لتقديم الخدمات، من تعديل البيانات وإصدار بطاقات جديدة، وغيرها.