بحث
بحث
انترنت

اعتقال عنصر للنظام على حاجز أمني في حرستا

اعتقل أحد الحواجز الأمنية في مدينة حرستا، خلال الأسبوع الفائت، المقال في صفوف النظام السوري “محمد سويدان” خلال عودته من محافظة ادلب، حيث يؤدي خدمته الإلزامية.

سويدان كان قد اتم التسوية الأمنية وذهب للخدمة الإلزامية في جيش النظام، بعد قتاله إلى جانب فصائل المعارضة خلال فترة سيطرتها على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

مصادر أهلية قالت لـ صوت العاصمة: إن اعتقال سويدان جاء بعد صدور مذكرة توقيف بحقه لصالح الأمن السياسي، على خلفية اعتقال أحد اقرباءه قبل فترة وجيزة، لأسباب “أمنية” واعترافه على بعض المقربين منه، ومن بينهم سويدان، حول نشاطهم العسكري خلال فترة سيطرة المعارضة على المنطقة.

وليست الحادثة الأولى التي يجري فيها اعتقال عناصر سابقين في المعارضة السورية، بالرغم من انضمامهم لميليشيات النظام، نتيجة عدم التنسيق بني وزارة الدفاع أو الميليشيات التي عملت على تجنيدهم، وبين الفروع الأمنية التي تستمر بفتح ملفات جميع العاملين سابقاً في صفوف الفصائل، أو أي نشاط مناهض للنظام.

ووثق موقع صوت العاصمة أكثر من 500 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام في دمشق وريفها منذ مطلع 2020 الجاري، بينهم عدد من عناصر التسويات، ومطلوبين لأداء الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير