• بحث
هيئة الطب الشرعي: 50 حادثة قتل وانتحار في سوريا خلال شهر واحد

هيئة الطب الشرعي: 50 حادثة قتل وانتحار في سوريا خلال شهر واحد

كشفت الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا، أمس الأحد 19 نيسان، عن أعداد المتوفين بحوادث الانتحار والقتل في سوريا، خلال الفترة ما بين 20 آذار الفائت، وحتى 16 نيسان الجاري.

وقال المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي، الدكتور “زاهر حجو” إن مراكز الطب الشرعي في سوريا، تلقت 50 حالة وفاة بأقل من شهر، بينها 13 حالة انتحار، و37 حالة وفاة جراء حوادث القتل.

وبيَّن “حجو” أنه تم تسجيل 8 حالات قتل في ريف دمشق، و16 في السويداء، و6 في درعا، و3 في طرطوس، وحالتين في اللاذقية، وحالة واحدة في كل من حمص وحلب، جميعها وقعت خلال الفترة المذكورة، بحسب إذاعة “شام إف إم” المحلية.

وأضاف حجو أن حوادث الانتحار وقعت واحدة منها في العاصمة دمشق، وحالة في ريف دمشق، وأخرى في طرطوس، إضافة لـ 3 حالات في كل من حمص وحماة، وحالتين في كل من السويداء وحلب.

وأكَّد المدير العام لهيئة الطب الشرعي، أن الإحصاءات شملت المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام السوري فقط، مستثنية دير الزور والرقة والحسكة وإدلب.

وبحسب حجو فإن المحافظات السورية سجّلت 124 حالة انتحار خلال العام 2019، بينها 76 من الذكور، و48 إناث، مؤكداً ارتفاع حالات الانتحار بين الأطفال القصّر.

x