بحث
بحث
انترنت

النقل تمدد تعليق الدوام في الثانويات البحرية ومعاهد السكك الحديدية

مددت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، تعليق الدوام في ثانوياتها ومعاهدها حتى ٢ أيار، وذلك ضمن “الإجراءات الاحترازية” للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وأضافت الوزارة، في بيانٍ نشرته عبر صفحتها في فيسبوك، أنه “يستمر تعليق الدوام في الثانويات والمعاهد البحرية، وفي الأكاديمية البحرية السورية ومعاهد السكك الحديدية، حتى ٢-٥-٢٠٢٠”، مشيرة إلى سيتم إيقاف الامتحانات في كافة الثانويات البحرية، والأكاديمية البحرية السورية، ومؤسسة التدريب والتأهيل البحري، ومعاهد السكك الحديدية لمواعيد تحدد لاحقاً”.

ونوهت الوزارة إلى “إيقاف النقل بالقطارات بين طرطوس واللاذقية وبالعكس، وداخل مدينة حلب، تزامناً مع توقف دوام الطلبة والنقل الجماعي حتى 2-5-2020″، كما توقفت الدورات التدريبية كلياً في جميع مدارس السواقة، وكافة الفحوص الخاصة بنيل إجازات السوق حتى التاريخ ذاته”.

كما ذكّر البيان مالكي المركبات بـ “استمرار إيقاف العمل كلياً في كافة مديريات ودوائر النقل، في جميع المحافظات حتى إشعار آخر”، مع الإشارة إلى أن مدة الإيقاف “مبررة”، وهي بمثابة عطلة رسمية، ولا يترتب أي غرامات تأخير على مالك المركبة.

وأصدرت حكومة النظام نهاية شهر آذار، جملة من “الإجراءات الاحترازية”، من ضمنها إيقاف كامل لوسائل النقل العام، داخل المدن وبين المحافظات، تلا ذلك تطبيق حظر تجول جزئي في المناطق الواقعة تحت سيطرتها يومياً، بدءً من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً، إضافة لعزل مراكز المحافظات عن المدن وبلدات الريف.