بحث
بحث
انترنت

سوريا: ٦ إصابات جديدة بكورونا وتمديد عطلة المدارس والجامعات

سجلت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، السبت ١١ نيسان، ٦ إصابة جديدة بفيروس “كورونا المستجد”، وذلك بعد أسبوع من تسجيل آخر إصابة مُعلن عنها.

وذكرت “الوزارة”، أنه وبتسجيل الإصابات الجديدة، ارتفع عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى ٢٥، أربعة منهم تماثلوا للشفاء، في حين توفي اثنان، دون ذكر أي تفاصيل إضافية، عن مكان تواجد المصابين الجدد، أو خطورة حالاتهم.

هذا وقرر “الفريق الحكومي”، الذي شُكل حديثاً للتصدي لوباء “كورونا”، تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات حتى ٢ أيار القادم، حيث كلّف الفريق وزارة التربية لـ “تقديم مقترحات خلال ١٠ أيام لمعالجة واقع الصفوف الانتقالية، والتنسيق مع المنظمات المعنية لتحديد موعد إجراء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية.

وقُرر الاستمرار بصرف أجور المدرسين، الوكلاء والمكلفين بالعمل بنظام الساعات، المتوقفين عن العمل خلال فترة تعليق الدوام في المدارس، إضافة إلى الاستمرار بصرف أجور العاملين على نظام “البونات” في وزارة الإعلام، في ظل إجراءات تخفيض نسبة العاملين في المؤسسات العامة.

كذلك “وافق” الفريق الحكومي على تقديم “بدل تعطل” لكل عامل من العمال الموسميين وأصحاب المهن الحرة، الذين توقفت أعمالهم نتيجة “الإجراءات الاحترازية”، حيث كلّف “الفريق الحكومي” فرق العمل المعنية، لـ “توفير البيانات والمعطيات اللازمة لوضع الآلية التنفيذية المناسبة والتنسيق مع وزارة المالية لتأمين الاعتمادات المالية”.