بحث
بحث
صوت العاصمة

دوريات للأمن العسكري تعتقل 14 شاب من بلدة النشابية

نفَّذت دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، السبت ٤ نيسان، حملة دهم اعتقلت خلالها 14 شاباً من أبناء بلدة النشابية في الغوطة الشرقية.

ونشر الأمن العسكري، 6 حواجز مؤقتة في محيط دوار النشابية الرئيسي، وقرب المسجد الكبير، وعلى الطريق المؤدية إلى بلدة البلالية، تمركز على كل منها قرابة الـ 10 عناصر، بحسب مراسل صوت العاصمة.

وقال مراسل الموقع إن الحملة جاءت عقب إصدار قائمة جديدة بأسماء عشرات المطلوبين من أبناء البلدة، معظمهم مطلوبين لقضايا أمنية.

وبحسب المراسل فإن الحملة بدأت قرابة الساعة العاشرة صباحاً، واستمرت قرابة الساعة والنصف، مستغلة فترة تجول الأهالي بموجب القرار القاضي بمنع التجول يومي الجمعة والسبت بعد الساعة الثانية عشر ظهراً.

وثَّق فريق صوت العاصمة 530 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها خلال أول شهرين من العام الجاري، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام السوري، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات النظام أنها تتعلق بـ “الإرهاب”.

ووثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، ما لا يقل عن 156 حالة اعتقال تعسفي، خلال شهر آذار 2020، بينها 97 تحولت إلى اختفاء قسري.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير