بحث
بحث
اعتقالات تطال 7 شبان من أبناء قرية دير قانون في وادي بردى
دير قانون بريف دمشق - صوت العاصمة

اعتقالات تطال 7 شبان من أبناء قرية دير قانون في وادي بردى

نفَّذت دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، صباح اليوم السبت 21 آذار، عمليات دهم استهدفت خلالها العديد من المنازل على أطراف قرية دير قانون في وادي بردى، واعتقلت خلالها 4 شبان من أبناء البلدة.

وبدأت عملية الدهم قرابة الساعة السادسة صباحاً، وتركزت بالقرب من صالة الريم في قرية دير قانون، اعتقلت خلالها أربعة من أبنائها خلال مداهمة منازلهم، بحسب مراسل صوت العاصمة.

وأشار مراسل الموقع إلى أن اثنين من الشبان المعتقلين، من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية في جيش النظام، في حين اعتقل آخرين لأسباب مجهولة، دون ورود أي معلومات عن مصيرهم.

وأكَّد المراسل أن الفرقة الرابعة، أقامت حاجزاً مؤقتاً يوم أمس الجمعة، في على مدخل قرية دير قانون، أجرى عمليات تفتيش دقيق للمارة طالت النساء والرجال، وأخضع معظمهم لعملية الفيش الأمني.

ولفت مراسل صوت العاصمة أن الحاجز المؤقت التابع للفرقة الرابعة اعتقل ثلاثة شبان من أبناء البلدة، بعد إخضاعهم للفيش الأمني.

وجاءت عمليات المداهمة وفرض حالة التشديد الأمني، على خلفية انتشار عبارات مناهضة للنظام، خطها مجهولون على جدران مدرسة دير قانون الثانوية، يوم الأحد الفائت 15 آذار.

وبحسب المراسل فإن دوريات مشتركة بين الأمن العسكري والأمن السياسي، نفذت عمليات دهم وتفتيش طالت عشرات المنازل والأراضي الزراعية في القرية ذاتها، بعد ساعات على اكتشاف العبارات المنتشرة على جدران المدرسة، دون تسجيل أي حالة اعتقال.

ووثَّق فريق صوت العاصمة 530 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع العام الجاري، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام السوري، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات النظام أنها تتعلق بـ “الإرهاب”.

فريق صوت العاصمة وثَّق أكثر من 1200 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها، خلال العام 2019.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير