بحث
بحث

“بيتربورو” البريطانية تستقبل 28 لاجئاً سورياً ضمن برنامج إعادة التوطين

أعلن مجلس بلدة “بيتربورو” في المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء 10 آذار، عن استقبال 28 لاجئاً سورياً جديداً ضمن برنامج إعادة التوطين.

وقال مدير الاندماج في لجنة التدقيق بالمجتمعات، إن الأسر الجديدة ستصل الربيع المقبل إلى البلدة، مشيراً إلى أنها ستحصل على الدعم اللازم من جمعية صداقة محلية بتكليف من جمعية بيتربورو للجوء واللاجئين ” PARCA “، بحسب موقع “بيتربورو تليغراف”.

ويعيش في بلدة بيتربورو 72 سورياً قدموا ضمن برنامج إعادة توطين اللاجئين السوريين سابقاً، بينهم 37 طفلاً التحقوا في مدارس البلدة.

وقال عضو مجلس الوزراء للمجتمعات: “لقد جربت الإنجاز المذهل لهؤلاء الأطفال عندما ذهبت لأول مرة لرؤيتهم، كانت فتاة صغيرة خجولة تبلغ من العمر حوالي ست سنوات، بالكاد تقول لي كلمة مرحبًا بالإنكليزية”.

وأضاف عضو المجلس: ” ذهبت لرؤيتها مرة أخرى منذ بضعة أسابيع، وقد صعدت إليّ وعانقتني، وكانت تتحدث بعيداً كما لو كانت اللغة الإنجليزية هي لغتها الثانية”. خاتماً: ” كان من الرائع حقاً أن أسمع ذلك، إنه فعلا إنجاز رائع”.

وأشار الموقع إلى أن ثلاثة من أصل 72 لاجئاً سورياً تمكنوا من العثور على في البلدة، في حين يُشارك ستة آخرون بانتظام بالعمل التطوعي مثل خطة أصدقاء القراءة.

وأوضح مدير الاندماج في لجنة التدقيق أن معظم العائلات السورية القاطنة في البلدة، ذات خلفية ريفية، مشيراً إلى أنه يتوجب عليهم معالجة الأمية الممتدة قبل السماح لهم بالخروج إلى سوق العمل.

ومن جهته، تعهد مجلس مقاطعة “فينلاند” في المملكة المتحدة، بدعم عائلتين سوريتين مؤلفتين من أربعة بالغين وستة أطفال في منطقة ويتليسي.

وأعلن أعضاء مجلس بلدية “بيتربورو” في تموز 2016 باستقبال 100 شخصاً على أراضيها خلال خمس سنوات.

ترجمة صوت العاصمة