بحث
بحث

بعد المنازل والمساجد.. عصابة سرقة تستهدف مدرسة ابتدائية في بلودان

استهدفت عصابة سرقة، قبل أيام، مدرسة ابتدائية في بلدة بلودان بريف دمشق، أثناء فترة التقنين الكهربائي، بعد سرقة عدة منازل في محيط المنطقة ذاتها.

ونشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بياناً قالت فيه إن مركز شرطة بلودان ألقى القبض على أربعة شبان من أبناء المنطقة، الذين اعترفوا بدورهم بتنفيذ عدة عمليات سرقة بينها المدرسة الابتدائية، مشيرين إلى أنهم يستغلون أوقات انقطاع التيار الكهربائي.

وشهدت مدن وبلدات ريف دمشق الغربي، خلال الشهر الفائت، العشرات من حوادث السرقة، طالت بعض المساجد والمنازل والمحال التجارية والسيارات، وصولاً لاعتراض المارة وسلبهم ممتلكاتهم الشخصية، ولا سيما في أوقات انقطاع التيار الكهربائي فترات التقنين.

وتعرض أحد أبناء بلدة جديدة عرطوز، لعملية اعتراض وسلب، بالقرب من حديقة السابع من نيسان، على أطراف أوتوستراد دمشق- القنيطرة، قبل يوم واحد على وقوع حادثة سرقة استهدفت أحد محال الأجهزة الكهربائية في شارع الجلاء الرئيسي وسط البلدة، وأخرى استهدفت سيارة خاصة بالقرب من مخبز البركة في الشارع ذاته.

سُرق مبلغ يزيد عن 300 ألف ليرة سورية من صناديق التبرعات في مساجد بلدة كناكر خلال الشهرين الماضيين، فيما ألقت لجنة الأوقاف في البلدة على عدد من الأطفال أثناء محاولة السرقة، واعترفوا بأن أشخاص قاموا بتوظيفهم لتنفيذ العمليات بعد إغرائهم بالمال، وتهديديهم بفضح أمرهم بعد تورطهم بالسرقة الأولى.