بحث
بحث

تصعيد مستمر على جبهات جوبر وعين ترما 


صوت العاصمة – متابعات

يستمر النظام السوري بالتصعيد على الجبهات الشرقية لدمشق في بلدة عين ترما، وحي جوبر الدمشقي، من خلال قصف وصاروخي يُسمع دويه في عموم أرجاء العاصمة دمشق .
وشن الطيران الحربي الروسي منذ الصباح عشرات الغارات الجوية استهدفت المناطق السكنية في حي جوبر وبلدة عين ترما، وسط قصف بصواريخ أرض أرض شديدة الانفجار بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تجري في المنطقة في محاولات متكررة لميليشيات النظام اقتحام بلدة عين ترما من عدة محاور .
واعلن فيلق الرحمن، القوة الرئيسية العاملة في تلك المناطق تدمير عربة فوذليكا واستهداف الرتل المقتحم بشكل مباشر مما أدرى لتدمير دبابة ومدفع 23 .

وقالت جريدة “المدن” الالكترونية نقلاً عن مصادر مطلعة، أن العقيد “غياث دلة” التابع للفرقة الرابعة وقائد قوات الغيث، وصل إلى حي جوبر برفقة ميليشيا “أبو الفضل العباس” الشيعية العراقية، للمشاركة مع الحرس الجمهوري والميليشيات الموالية في تلك المعركة، ونقلت المدن عن مصدر عسكري في النظام السوري أن المعركة ستكون طويلة الأمد، وأنها خلفت خسائر كبيرة للنظام في الأرواح والعتاد حتى اليوم.

وعلمت شبكة “صوت العاصمة” بمقتل ما يزيد عن 30 عنصر من الحرس الجمهوري والميليشيات الموالية وإصابة العشرات في اليومين الماضيين على تلك المحاور، وعلى رأسهم الرائد “خالد علي” من قوات الحرس الجمهوري، وهو قائد ميداني ظهر في أكثر من فيديو بثته مواقع روسية، إضافة إلى الأعلام الحربي التابع للنظام.
وأظهرت صورة، حصلت عليها شبكة “صوت العاصمة” الرائد المصاب في مشفى تشرين العسكري، كما أفادت مصادر خاصة للشبكة، برفقة “أبو عجيب” قائد ميليشيا أبو الفضل العباس الشيعية العراقية.

ويسعى النظام السوري للسيطرة على حي جوبر ضمن معركة أطلقها منذ أكثر من شهر، بعيد السيطرة على أحياء القابون وتشرين وبرزة لتطويق الغوطة الشرقية وفصلها عن دمشق بشكل كامل.

اترك تعليقاً