بحث
بحث

بأقل من دقيقة.. طريقة جديدة لحماية حسابك في واتساب من الاختراق

نشر موقع “فوربس” المختص بشؤون التكنولوجيا، تقريراً أوضح فيه طريقة إمكانية حماية مستخدمي تطبيق المراسلة الفوري “واتساب” من اختراقات الحساب، عبر اتباع خطوات بسيطة لا تستغرق أكثر من دقيقة واحدة، موضحاً أن هجمات تطبيق واتساب الإلكترونية قد لا تكون بسبب ثغرات أمنية قومية، أو بسبب أخطاء هندسية في التطبيق، إنما هي بسبب جهل المستخدمين بحماية حساباتهم في التطبيق.

ويمكن للمستخدم حماية حسابه عبر إجراء تغيير بسيط في الإعدادات، وهو تعيين رقم تعريف شخصي، الذي يُمثل غطاءً أمنياً إضافياً، سيتوجب على المستخدم إدخاله لاستخدام واتساب من جهاز جديد.

ويمنع هذا الإجراء القراصنة الالكترونيين من الاستيلاء على الحساب، حيث يلجؤون للحصول على رسالة تحمل رقم التأكيد تُرسل إلى رقم هاتف جديد، إلا أنهم ولو تمكنوا من الحصول على الرمز بخدعة ما، فلن يكون لديهم رقم التعريف الشخصي الخاص بالمستخدم.

ويمكن العثور على خاصية الرقم التعريفي في واتساب، ضمن إعدادات الحساب من داخل التطبيق، تحت عبارة “Two-Step Verification”، ولا يستغرق الأمر أقل من دقيقة لإعداده.

وعمل فريق واتساب سابقاً، على حل مشكلة الهجمات الالكترونية التي أصابت المستهدفين ببرامج تجسس، ومشكلة ملفات الوسائط المتعددة الخطرة، التي كان يتم تبادلها في المحادثات، والتي يتم فيها حظر المستخدم من الدخول لحسابه على التطبيق، ولكن هذا لم يمنع “الهاكرز” من اكتشاف طرق جديدة للهجوم.