بحث
بحث

تركيب “ليدات” عند مداخل الأبنية.. محافظ دمشق يطرح حلاً جديداً لأزمة الكهرباء

ليدات_في_شوارع_دمشق

أصدر محافظ دمشق “عادل العلبي”، الجمعة 24 كانون الثاني، تعميمياً على كافة مخاتير المدينة، ينص على التعاون مع المدنيين لإضاءة مداخل أبنيتهم وبعض الأحياء بـ “الليدات”، بعد كثرة الشكاوى حول تعرض المارة في كثير من الأحياء إلى اعتداءات من قبل مجهولين، حسبما ذكر تلفزيون الخبر المحلي.

وجاء التعميم نتيجة للانقطاعات الدائمة للطاقة الكهربائية، مما يؤدي إلى دخول معظم الجادات الرئيسية والفرعية والحارات في ظلام دامس، إضافة لكثرة الشكاوى المُقدمة من قبل الأهالي عن حصول أعمال تعرض للمارة ليلاً، وفي ظل عدم وجود إضاءة في فترة التقنين.

وطالب التعميم المخاتير بالتعاون مع المجتمع الأهلي والمدني والفرق الحزبية، بإضاءة مداخل أبنيتهم وبعض الجادات عن طريق الإضاءة بالليدات، والعمل على تكريس هذه الحالة في أحياء مدينة دمشق.

ولم يذكر المصدر الطريقة التي ستتم بها تغذية “الليدات”، إن كانت ستعتمد على بطاريات خاصة أو سيتم الاعتماد على البطاريات الموجودة في منازل القاطنين، وفي حال كانت ستعتمد على بطاريات خاصة، فكيف سيتم تغذيتها طالما أنها موضوعة نتيجة لانقطاع الكهرباء الدائم.

وازدادت حالات الشكاوى من قبل الأهالي في الفترة الأخيرة، حول واقع الكهرباء السيئ في دمشق، وما يترتب عليه من الانقطاعات الطويلة.