بحث
بحث

ثغرة جديدة في تويتر، والشركة توضح

حذرت شركة تويتر مستخدميها الذين يعملون على نظام “أندرويد” من ثغرة أمنية قد تعرض رسائلهم المباشرة بالإضافة لمعلومات الموقع للخطر.

وطالبت الشركة مستخدمي الٱندرويد فقط بالتحديث الفوري للتطبيق، حيث أن الثغرة لا تطال مستخدمي نظام IOS.

وأشارت الشركة إلى أنها حدثت تطبيقها لنظام اندرويد تلافياً لإمكانية السماح لشخص ما بمشاهدة المعلومات غير العامة المتعلقة بحساب المستخدم، فضلاً عن التحكم في ذلك لإرسال تغريدات ورسائل مباشرة، في حال تمكن من اجتياز الثغرة المذكورة.

وشرحت الشركة عبر تدوينة لها عن خطورة المشكلة، كاشفة أن الاستفادة من الخطأ يحتاج إلى عملية معقدة لإدخال تعليمات برمجية ضارة في مناطق التخزين المقيدة لتطبيق تويتر على أندرويد، كما قد يكون الخطأ قد سمح أيضًا للجهات الفاعلة الخبيثة بالوصول إلى معلومات موقع شخص ما وتغريداته المحمية.

ودعت الشركة المستخدمين لتوخي اعلى درجات الحذر، لافتة إلى أنها لا تملك أدلة على ما إذا كانت خدمة جهة خارجية قد استفادت من الخطأ، ولكنها لا تستطيع الجزم في هذا الخصوص.

وتواصلت الشركة مع كل من كان ممكناً أن يتعرض لهذه الثغرة الأمنية، إما بشكل مباشر، او عبر تطبيق تويتر، او عبر البريد الالكتروني، مزودة إياهم بالتعليمات اللازمة لتفادي تلك الثغرة.

وشددت الشركة على ضرورة اتباع كل من تواصلت معه الارشادات اللازمة في اقرب وقت ممكن، كما دعت الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات للاتصال بمكتب حماية البيانات التابع لها.

ويعتبر الخلل الحالي شبيه بكثير من النواحي الخلل الذي حصل في الشهر الماضي، حين زعمت حينها أن خرقاً ما حصل وأدى إلى اختراق بيانات المئات من مستخدميها بسبب عدم وجود عزل كاف بين مجموعات أدوات تطوير البرامج المختلفة داخل تطبيق واحد على أندرويد.