بحث
بحث
انترنت

برنامج الأغذية العالمي يعلن الانتهاء من إفراغ أكبر شحنة غذاء في ميناء اللاذقية

أعلن برنامج الأغذية العالمي WFP””، أمس الجمعة 13 كانون الأول، انتهاء كوادره من تسليم شحنة غذاء في ميناء اللاذقية، تعد الأكبر من نوعها منذ عام 2011.

وقال برنامج الأغذية في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن عملية إفراغ الشحنة بدأت في 13 تشرين الثاني الفائت، في عملية منظمة تضمن وصول مادة الأرز على مستودعاته في مختلف أنحاء سوريا.

وأظهرت صور مرفقة في تغريدة برنامج الأغذية العالمي، ناقلة ضخمة تسمى ” TRANSATLANTIC” ترفع علم ليبريا، ومملوكة لشركة قبرصية، لافتةً أن حمولتها الإجمالية تبلغ قرابة الـ 23 ألف طن.

وقالت مواقع تتبع السفن إن السفينة أبحرت من ميناء “كلانج” في العاصمة الماليزية، في 22 تشرين الأول، ووصلت ميناء اللاذقية خلال تشرين الثاني الفائت.

منظمة حقوق الإنسان “هيومن رايتس ووتش” قالت في تقارير سابقة لها، إن المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة تصل إلى مناطق سيطرة النظام في سوريا، ويتم توزيع قسم منها على موالين له.


وكشفت مجلة “فورن أفيرز” الأمريكية، في تقرير نشرته منتصف العام الفائت، أن منظمة الصحة العالمية سمحت للنظام السوري بالسيطرة على الاستجابة الدولية التي تبلغ قيمتها 30 مليار دولار أمريكي، لتفادي العقوبات المفروضة عليه، ودعم قواته عسكرياً.