بحث
بحث
اعتقالات جديدة بسبب الاتصالات في سوريا
حاجز جسر الرئيس وسط دمشق- أرشيف صوت العاصمة

خمس معتقلات جدد بريف دمشق بسبب مكالمة هاتفية إلى الشمال السوري

علمت صوت العاصمة من مصادر أهلية في وادي بردى، أن استخبارات النظام السوري اعتقلت الأسبوع الفائت، 4 نساء من قرى وادي بردى خلال مرورهم على حواجز عسكرية في العاصمة دمشق.

وقالت مصادر صوت العاصمة، إن سيدتان من بلدة كفير الزيت اعتقلن على حاجز عسكري في محيط حي الميدان صباح الخميس 5 كانون الأول الجاري، بينما جرى اعتقال سيدتين أخريات على حاجز جسر الرئيس التابع للفرع 40 في دمشق.

السيدة الخامسة جرى اعتقالها عبر حاجز مؤقت جرى نصبه في الطريق بين دمشق وقرى وادي بردى وفقاً لمصادرنا.

مصادر مطلعة قالت لـ صوت العاصمة إن الاعتقال جاء على خلفية توجه تهم للسيدات بالتواصل الهاتفي مع أشخاص موجودين في الشمال السوري .

وتكثف استخبارات النظام منذ خروج فصائل المعارضة نحو شمال سوريا والسيطرة على كامل دمشق وريفها، من حملات الاعتقال بحق الأشخاص الذين يتواصلون مع الشمال السوري عبر الهاتف.

ووفقاً لمصادر صوت العاصمة فإن عدد معتقلي الاتصالات تجاوز 500 شخص خلال عام 2019 جميعهم من أبناء مناطق التسويات، ومعظمهم من النساء .

وتُعتبر مسألة اعتقال مطلوبي الاتصالات في سوريا من اختصاص فرع الأمن الداخلي المعروف باسم فرع الخطيب، والتابع لجهاز أمن الدولة، بالتنسيق مع الفروع الأمنية المختصة بمراقبة الاتصالات.

وتتنشر سيارات مراقبة الاتصالات بشكل كثيف في دمشق وريفها منذ أشهر، مع تزويدها بأجهزة حديثة قادرة على رصد عشرات الاتصالات في آن واحد.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: عمر نزهت