بحث
بحث
اللاجئ السوري أحمد شامة (في الوسط) - فيستفالن بوست

لاجئ سوري يحصل على مقعد لدراسة هندسة الميكاترونيك في ألمانيا

سلطت صحيفة “فيستفالن بوست” الألمانية الضوء على اللاجئ السوري الذي لجأ إلى ألمانيا عام 2015، وحصل على مقعد في هندسة الميكاترونيك في مدينة ميشيد الألمانية.

وقالت الصحيفة إن اللاجئ السوري “أحمد شامة” المنحدر من مدينة حمص، مرشح لعرض تاريخ شركة Start NRW GmbH في مدينة ميشيد.

وأضافت الصحيفة إن وكالة التوظيف الألمانية منحت “أحمد شامة” فترة تدريبية لمدة عام في شركة Autofit في ميشيد عام 2017.

وقال مالك الشركة ومديرها الإداري “ماركو لودفيج” إنه لاحظ على الفور أن أحمد يجيد العمل في صناعة السيارات، وأنه اكتسب الخبرة خلال عمله في ورشات الميكانيك في سوريا منذ أن كان عمره 17 عاماً، مشيراً إلى أنه قام بإصلاح الكثير من السيارات والشاحنات والحافلات فور بدأه بالعمل.

وأضاف لودفيج إنه كان راغباً بتعيين أحمد كمتدرب لديه عام 2018، إلا أنه لم يتمكن من ذلك بسبب ندرة الشواغر، لافتاً أنه استطاع التواصل مع مدير فرع شركة Start NRW GmbH، “دافيد غيرزه” وتأمين مقعداً لأحمد للتدرب هناك.

وأوضح “غيرزه” إن الشركة عينت اللاجئ السوري لديها، وقدمت له جميع الإجراءات الشكلية، كمتابعة دراسته وتأمين ملابس العمل والتعليم الإضافي، لافتاً أن الشركة تساهم في عمليات الاندماج وخلق فرص العمل للاجئين.

واعتبرت الصحيفة اللاجئ السوري أحمد شامة استثناءً ناجحاً بناءً على الأرقام الواردة من وكالة التوظيف، التي أوضحت أن 27 لاجئ حصلوا على منح تدريب مهمة من أصل 2032 متقدم للتلمذة الصناعية.

المصدر: فيستفالن بوست
الكاتب: فريق التحرير

اترك تعليقاً