بحث
بحث

الحفريات تبتلع سيارات المارة في ركن الدين والمحافظة تتهرب من المسؤولية !

تعرضت عدة سيارات خلال الأسبوعين الماضيين، للسقوط في الحفريات في منطقة ركن الدين بدمشق، نتيجة غياب الإشارات المرورية التحذيرية للسائقين، وسط انتقادات حمّلت محافظة دمشق مسؤولية الحوادث الواقعة.

وشهدت الشارع الرئيسي في ركن الدين الممتد من إدارة الهجرة والجوازات إلى مفرق برنية، سقوط ثلاث سيارات في أوقات متفاوتة، في الحفريات التي أقامتها شركة كهرباء دمشق في المنطقة، بحسب مراسل صوت العاصمة.

ولفت مراسل الموقع أن حوادث السير والازدحام المروري في منطقة ركن الدين، ناجم عن أعمال حفر لتمديد خط كهربائي جديد نحو منطقة ابن النفيس التي افتتحت حديثاً، مشيراً إلى أن سائقي سيارات الأجرة امتنعوا عن نقل الركاب نحو منطقة الصيانة، ما شكل عائق أمام الأهالي في آلية التنقل.

وبحسب المراسل فإن أعمال الحفر مستمرة في الحي ذاته منذ ثلاثة أسابيع، مؤكداً أن متعهدي المشروع بدأوا التجهيز للحفر في الطريق الممتدة بين مفرق برنية ونفق مستشفى الحياة.

ونفت مصادر في محافظة دمشق مسؤوليتها عن الحوادث التي شهدتها المنطقة مؤخراً، مشيرةً إلى أن أعمال الحفر تابعة للمؤسسة العامة لنقل الكهرباء، بهدف تمديد خط كهرباء 230 ك.ف.أ، بحسب وكالة أوقات الشام المحلية.

وأضافت المصادر أن المحافظة منحت رخصة الحفر لمتعهد خاص، ضمن شروط متعددة منها وضع إشارات مرورية تحذيرية في المنطقة، إضافة لردم الحفر وتعبيد الطريق بعرض الحفريات، على أن يعاد تعبيدها بعرض أكبر بعد شهر من الانتهاء.

وبحسب المصادر فإن المحافظة نظمت مخالفتين بحق المتعهد المنفذ للمشروع خلال شهر واحد، لارتكابه مخالفات ونقض شروط الرخصة.

اترك تعليقاً