بحث
بحث

بعد أيام على حظر المنار.. تويتر تحظر الحساب الرسمي لنجل نصر الله

أغلقت شركة “تويتر” أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء 12 تشرين الثاني، الحساب الرسمي لنجل الأمين العام لحزب الله “جواد نصر الله”، ضمن خطة مكافحة الإرهاب التي أطلقتها الشركة، عقب تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، ووضعه على قائمة العقوبات الأمريكية.

وتعرض حساب جواد نصر الله في تويتر للحظر عدة مرات بسبب نشر مواقفه المتشددة وإطلاق الفتاوى عبره، ضمن خطة الشبكة المتواصلة في حظر حزب الله ومناصريه من البرامج الرقمية، بحسب قناة العربية.

وصنفت الخارجية الأمريكية القيادي في الحزب “جواد” إرهابياً عالمياً، وفرضت عليه عقوبات تشمل الحجز على جميع ممتلكاته وتحظر التعامل معه، مطلقة عليه وصف “القائد الصاعد للحزب”.

ويتولى جواد نصر الله البالغ من العمر 29 عاماً، وهو الابن الثاني لأمين عام الحزب بعد نجله الأكبر هادي الذي قتل عام 1997، قيادة إحدى الوحدات الخاصة في الحزب، إلى جانب الانفراد بعمليات التنسيق مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وحركة حماس الفلسطينية.

وربطت الخارجية الأمريكية اسم جواد نصر الله بخلية فلسطينية في الضفة الغربية عام 2016، إضافة لاتهامه بالانخراط في الحرب السورية.

وأغلقت إدارة شركة تويتر مطلع الشهر الجاري، الحساب الرسمي لقناة المنار الفضائية التابعة للحزب، مشيرةً إلى أن القناة ارتكبت محظورات ولم تلتزم بقواعد النشر.

اترك تعليقاً