بحث
بحث

خاص: النظام يحضّر لحملة مداهمات كبيرة في مدينة التل

صوت العاصمة – خاص
أفاد مصدر في جهاز الأمن العسكري بدمشق لشبكة “صوت العاصمة” عن نية قريبة لمخابرات النظام بشن حملة مداهمات كبيرة تطال الشباب في مدينة التل بغرض التجنيد الإجباري لمن خضع لمصالحة مع النظام السوري قبل أشهر.
وأكد المصدر أن تلك الحملة سيتكون الأقوى، كما شببها بالحملات التي استهدفت المدينة في أيام المظاهرات السلمية، حين كان يشارك فيها مئات العناصر، بعد تطويق جميع مداخل ومخارج الأحياء تجنباً لهرب أي مدني.
وأشار المصدر إلى أن النظام يعمد للقيام بتلك المداهمات قُبيل انتهاء المدة المحددة للمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والتي تنتهي في 31 أيار القادم.
وكانت مدينة التل قد تعرضت لحملات دهم في الأيام السابقة نتج عنها اعتقال عدد من الشبان وسوقهم للخدمة في جيش النظام بالرغم خضوعهم للتسوية التي تنص على منحهم ستة أشهر يستطيعون خلالها مغادرة سوريا.
وشهدت المدينة تسوية مع النظام السوري قبل أربع أشهر انتهت بتهجير قسم من فصائل المعارضة المسلحة إلى مدينة ادلب شمال سوريا، فيما بقي المئات من الشباب الذين فضلوا التطوع في جيش النظام والميليشيات الموالية، والتي تعتبر أبرزها ميليشيا “درع القلمون” التابعة للدفاع الوطني، القوة الأكبر في مدينة التل.