بحث
بحث
انترنت

مؤسسة الطيران المدني السورية تتقدم بشكوى ضد إسرائيل

مدير مؤسسة الطيران المدني طالب الدول الأعضاء في اتفاقية شيكاغو بمحاسبة إسرائيل على اعتداءاتها المتكررة على المطارات السورية

تقدمت مؤسسة الطيران المدني السوري اليوم الثلاثاء، بشكوى إلى المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO ضد إسرائيل علئ خلفية قصف الأخيرة لمطار حلب الدولي.

وكشف مدير مؤسسة الطيران المدني “باسم منصور” أنّ المؤسسة تقدمت بشكوى ضد إسرائيل لقصفها مطار حلب الدولي للمنظمة الدولية للطيران تطالب بوقف الاعتداءات على المطارات السورية والتعويض عن الخسائر التي ألحقها القصف بمطار حلب.

وقال منصور في تصريح نقلته صحيفة الوطن “إن هذه جريمة للكيان الإسرائيلي تعتبر انتهاكاً صارحاً لاتفاقية شيكاغو التي تحظر بشكل كبير وتحرم التعرض إلى الطيران المدني في دول العالم”.

وأشار مدير مؤسسة الطيران المدني إلى أن سورية وإسرائيل أعضاء في اتفاقية شيكاغو التي تجّرم قصف المطارات والطائرات المدنية وعرقلة رحلاتها، داعياً الدول الأعضاء لمحاسبة إسرائيل على اعتداءاتها المتكررة على حد تعبيره.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء بستة صواريخ أطلقتها أجواء البحر الأبيض المتوسط مطار حلب الدولي، ما تسبب بخروج المطار عن الخدمة نتيجة الأضرار التي خلفها القصف.

وأعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري عن توجيه كافة الرحلات والطائرات القادمة للمطار إلى مطاري دمشق الدولي واللاذقية.