بحث
بحث
انترنت

حسام لوقا إلى السويداء في مهمة أمنية

ماهر الأسد أشرف على تقدم اللقاء الأمنية

زار وفد أمني من رفيع المستوى محافظة السويداء، اليوم الخميس، لبحث الملف الأمني في المحافظة.

وبحسب شبكة السويداء 24 فقد وصل وفد أمني على رأسه مدير إدارة المخابرات العامة اللواء “حسام لوقا” ووزير الداخلية في حكومة النظام “محمد الرحمون” والتقوا مع شيخا عقل الطائفة الدرزية “يوسف جربوع وحمودي الحناوي” وعدد من وجهاء المحافظة وممثلين عن الفصائل المحلية إضافة لمحافظ السويداء وأمين فرع حزب البعث.

وطرح وفد حسام لوقا سلسلة اقتراحات تتضمن رؤية حكومة النظام للوضع الأمني في السويداء واقترح افتتاح مركز تسوية وإجراء تسويات للمطلوبين إلى الخدمة الإلزامية، والتحاقهم بالخدمة بعدها، وتعزيز دور الضابطة العدلية ومهام الشرطة، والتوصل لاحقاً إلى حل مسألة السيارات غير النظامية، والسلاح غير المرخص، وغيرها من الاقتراحات.

في حين طالب وجهاء المدينة بضرورة تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية، لارتباطها الوثيق بالأوضاع الأمنية، وتحدث البعض عن التجاوزات التي ارتكبتها الأفرع الأمنية في دعم عصابات وجماعات مسلحة لإرهاب المدنيين.

وجرت في الآونة الأخيرة عدة اجتماعات بين ممثلين عن محافظة السويداء والطائفة الدرزية مع قيادات أمنية في العاصمة دمشق، كان آخر تلك الاجتماعات الشهر الحالي والذي حضره ماهر الأسد والمسؤولين عن الأفرع الأمنية.