بحث
بحث

الحجز الاحتياطي يطال “فادي الدباس” رئيس اتحاد كرة القدم السوري السابق

أصدرت وزارة المالية في حكومة النظام، يوم أمس السبت 21 أيلول، قراراً يقضي بحجز أموال عدد من رجال الأعمال والأشخاص من بينهم رئيس الاتحاد السابق لكرة القدم.

وشمل القرار الحجز على الأموال المنقول وغير المنقولة لرئيس اتحاد كرة القدم “فادي الدباس”، وزوجته سماح الجابي، وأحد مالكي الشركة المتحدة للاستثمارات الصناعية “محمد سامر الملحم” وزوجته منى يوسف، و”أيمن ونوس” مدير أعمال عضو مجلس الشعب “نبيل طعمة”.

وشغل فادي الدباس “أحد أقارب رجل الأعمال السوري محمد حمشو” منصب رئيس اتحاد كرة القدم عام 2018 واستقال في آب الفائت بعد هزائم متكررة تعرض لها منتخب النظام.

ويسهم الدباس في شركات الإنتاج التلفزيوني، وشريك لاعب منتخب النظام “عمر السومة” في شركتي السومة للمقاولات وعمر السومة الرياضية،  كما شارك في تأسيس شركة استيراد ملابس رياضية مع اللاعب فراس الخطيب.

وأصدر النظام السوري في أيلول الجاري قرار حجز احتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التربية السابق “هزوان الوز” وزوجته وشخصيات أخرى، على خلفية قضايا فساد واختلاس تم كشفها مؤخراً.

وأوقفت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، رجل الأعمال والرئيس السابق لاتحاد المصدرين السوريين “محمد السواح” على خلفية إطار التحقيقات التي بدأها النظام مع تجار ورجال أعمال سوريين.

ونشرت صوت العاصمة قوائم حصرية تضم اسماء أكثر من 150 شخصية من رجال أعمال وزوجاتهم وأبنائهم، صدر بحقهم قرار حجز احتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة بعد اتهامهم بقضايا فساد.

وتناقلت وسائل إعلام موالية للنظام أخباراً تفيد بفرار المحاسب والمدير المالي في جامعة دمشق “محمد عبد الرحمن” خارج البلاد، بعد ورود أنباء عن استدعاء مديرين ماليين ومحاسبين في وزارة التربية والتعليم للتحقيق، بالتزامن مع حملة فتح ملفات فساد مسؤولين ورجال أعمال سوريين، التي أطلقتها حكومة النظام في الآونة الأخيرة.

ويشن النظام السوري حملة كبيرة على رجال أعمال وشخصيات بارزة، بهدف الوصول إلى تسوية مالية واستجرار الأموال التي كسبها هؤلاء الأشخاص بشكل غير مشروع خلال سنوات الحرب السورية، فضلاً عم تلميع صورته أمام جمهوره بمكافحة الفساد.

اترك تعليقاً