بحث
بحث

الدولار يواصل ارتفاعه أمام الليرة السورية، والركود يسيطر على أسواق الذهب في دمشق

صوت العاصمة- خاص

واصلت الليرة السورية هبوطها أمام العملات الأجنبية في السوق السوداء، وسط تفاوت غير اعتيادي في أسعار الصرف بين شركات ومكاتب الصرافة المنتشرة في مدينة دمشق.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء بدمشق، صباح اليوم السبت 21 أيلول، 634- 638 ليرة سورية، وبقي ثابتاً في المصرف المركزي على سعر 434- 438 ليرة، في حين بلغ سعر صرف اليورو 695- 670 ليرة في السوق السوداء.

وتتفاوت أسعار الصرف في شركات ومكاتب الصرافة بين منطقة وأخرى داخل مدينة دمشق بفوارق كبيرة جداً، كما يشهد الدولار اختلافاً كبيراً بالأسعار قد تتجاوز العشرة ليرات سورية فرق سعر الصرف للدولار الواحد بين ساعة وأخرى.

ويعتبر العاملين في أسواق دمشق أن تفاوت أسعار الدولار في شركات الصرافة، تحدٍ جديد من كبار الصرافين للمصرف المركزي، ورسالة بأنهم المتحكمين بأسعار الأسواق.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 25700 ليرة سورية، في حين بلغ سعر الذهب عيار 18 قيراط 22050 ليرة سورية للغرام الواحد في أسواق العاصمة دمشق.

ويعتمد معظم تجار الذهب في دمشق على مراقبة الأسهم العالمية وسعر الأونصة العالمي، متجاهلين نشرة الأسعار الصادرة عن جمعية الصاغة، ولا سيما في عمليات البيع السريع، أو عمليات تبديل الذهب بين التجار، نتيجة الركود الكبير الذي سيطر على الأسواق.

اترك تعليقاً