بحث
بحث
البناء المستهدف في المزة - رويترز

إسرائيل استهدفت قيادي في حزب الله خلال هجوم المزة

صوت العاصمة – خاص

كشفت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة شخصية المستهدف في الغارات الإسرائيلية التي طالت أبنية سكنية في حي المزة مساء الثلاثاء 8 تشرين الأول الجاري.

وقالت مصادر صوت العاصمة إنّ المستهدف من العملية قيادي لبناني يُدعى “الحاج زياد” يتبع لميليشيا حزب الله وهو واحد من ضباط الارتباط الذين يتولون مهام عسكرية خارج لبنان.

وأوضحت المصادر أنّ “الحاج زياد” كان يقطن في الطابق الثاني، الذي تعرّض للتدمير بشكل كُلي ومقتل الحاج زياد، فيما تعرضت الطوابق العليا والسُفلى من البناء لأضرار جسيمة وخسائر بالأرواح من المدنيين.

مصادر صوت العاصمة أكّدت أنّ “الحاج زياد” جاء إلى المنزل بصفة ضيف قريب لشخص سوري قام باستئجار الشقة له على أنّها ستكون لأقارب له عائدين من خارج سوريا، ليتم استهداف الشقة بعد ساعات من وصول القيادي اللبناني إليها.

وقُتل 9 أشخاص وأُصيب 14 آخرون، إثر استهداف حي المزة مساء الثلاثاء 8 تشرين الأول الجاري، والذي ألحق أضراراً كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة.

ويعد الهجوم على المزة الثاني من نوعه خلال أقل من أسبوع، إذ استهدفت طائرة إسرائيلية بغارة حي المزة فيلات في دمشق الأربعاء 2 تشرين الأول الجاري، أدّت إلى مقتل حسن جعفر قصير، صهر الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله.