بحث
بحث
عامر البوسلامة - انترنت

بيان من المراقب العام الجديد لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا

الجماعة اعتبرت روسيا وإيران قوات احتلال وأكدت على ضرورة محاسبتهما على الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري

نشر المراقب العام الجديد لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا “عامر البوسلامة” بياناً يؤكد فيه “إيمان الجماعة بالحل السياسي بين جميع أطراف المعادلة السورية”.

وبحسب البيان الذي نشره البوسلامة على قناته في تلغرام فإن جماعة الإخوان ملتزمة بمبادئ الثورة السورية وتعمل للوصول إلى سوريا حرة ومستقلة، وأكد إيمان الجماعة بالحل السياسي بين جميع أطراف المعادلة السورية، على حد تعبيره.

وقال البوسلامة في البيان “أيها السوريون الأحرار والثوار: لقد شكلت جماعتنا، جماعة الإخوان المسلمين بمرتكزاتها الشرعية والفكرية ثم برجالها وعلمائها ومفكريها ثم بتنظيمها وكيانها، الحقيقة العملية الواقعة في تاريخ سورية الحديثة”.

وأكد المراقب الجديد أن الجماعة كانت “حاضرة برؤيتها وفكرها وفقهها وممارستها منذ تأسيسها إلى أن سجلت دوراً إيجابياً وفاعلاً في كل تاريخ سوريا الوطني”.

واختصر البوسلامة دور الجماعة بالقول إنها “ظلت في كل مراحل التاريخ الوطني تحاول تنفيذ برامجها وتحقيق أهدافها بما يتناسب مع كل مرحلة”، معتبراً أن وجودهم على الساحة السورية، هو “وجود اشتراك لا وجود استئثار أو إقصاء”.

وقال إن فكر الجماعة ومنهجها وبرنامجها قائم منذ الأيام الأولى للتأسيس على “الرؤية الإسلامية المعاصرة ورفض الغلو والغلاة والدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنى”.

وأكد البوسلامة أن جماعة الإخوان تنظر على روسيا وإيران على أنهما “احتلالان ارتكبا ومازالا جرائم نكراء” بحق السوريين، وشدّد على أن تلك الجرائم ستنتهي وسيُعاقب مرتكبيها.

ووجّه البوسلامة الشكر إلى كل من ساند الثورة السورية ووقف إلى جانب السوريين لو “بشطر كلمة” وإلى كل “يدٍ تمتد إلى مشروع ثورتنا بخير ومعروف” في ظل ما وصفه بـ”الفضاء السياسي المضطرب والمتضارب”.

وانتخبت جماعة الإخوان المسلمين عامر البوسلامة مراقباً عاماً خلفاً لمحمد حكمت وليد الذي شغل المنصب منذ العام 2014.