بحث
بحث
انترنت

مباحثات سورية جزائرية لتزويد سورية بالغاز المنزلي

وزير الطاقة الجزائري أبدى استعداد بلاده لاستقبال وفد سوري لإنهاء هذا الموضوع بالسرعة الكلية

ناقش وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام بسام طعمة مع وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، أمس الأربعاء، موضوع تزويد سورية بالغاز المنزلي من الجزائر.

وقالت صحيفة الوطن ، إن وزير النفط والثروة المعدنية بسام طعمة  بحث مع نظيره الجزائري سبل التعاون في مواضيع عدة أهمها تزويد سورية بالغاز المنزلي من الجزائر، واتفق الطرفان على تسريع إجراءات الوصول إلى توقيع العقد نظراً لامتلاك الجزائر كميات كبيرة من الغاز المنزلي.

وبحسب الصحيفة ،أبدى الجانب الجزائري تعاونه، وأكد الوزير عرقاب استعداد الجزائر لاستقبال وفد سوري لإنهاء هذا الموضوع بالسرعة الكلية، كما ناقش الجانبان طرق التعاون في الاستكشاف وخامات الثروات المعدنية كالفوسفات مثلاً.

وأضافت الصحيفة ، أن الوزير “عرقاب” وجه دعوة للوزير طعمة لزيارة الجزائر ومتابعة بحث التعاون المستقبلي في مجال الطاقة والثروات المعدنية.

وعقدت  وزارة النفط السورية خلال الفترة الماضية سلسلة اجتماعات للتعاون مع الدول الأخرى في مجالات الطاقة كان آخرها اجتماعاً عقد في شهر أيلول مع سفير روسيا البيضاء في دمشق للمساهمة في استخراج ونقل الفوسفات.

ووقعت حكومة النظام في شهر حزيران الفائت في بيروت اتفاقية نقل الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا والأردن وأثارت تلك الاتفاقية تساؤلات عن الفائدة التي سيجنيها النظام السوري.