بحث
بحث
مدينة دوما في الغوطة الشرقية- صوت العاصمة

الغوطة الشرقية: الرابعة تواصل حملة الاعتقالات في دوما

اعتقلت أخوين توأمين، قبل أن تسحب الحواجز المؤقتة

نفّذت دوريات تابعة للفرقة الرابعة، أمس الجمعة 13 آب، عملية دهم اعتقلت خلالها أخوين توأمين من أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الدوريات داهمت منزل الشاب “سليمان ومحمد حنين” الواقع في منطقة “مزارع العب” على أطراف دوما، وأقدمت على اعتقالهما.

وأضاف المراسل أن الدوريات أقامت حاجزين مؤقتين في محيط المنطقة، أحدهما على الطريق الواصلة بين منطقة “العب” ومدينة “دوما”، وآخر بالقرب من “جسر مسرابا”.

وأشار المراسل إلى أن الدوريات نقلت الأخوين المعتقلين إلى إحدى النقاط العسكرية التابعة للفرقة الرابعة بالقرب من ساحة البلدية في دوما، قبل نقلهما إلى جهة مجهولة خارج المنطقة، مبيّناً أن الرابعة سحبت حواجزها المؤقتة بعد ساعة تقريباً من اعتقال الشابين.

وجاء اعتقال الشابين “سليمان ومحمد حنين”، بعد يومين على اعتقال ابن عمهما “أبو فايز حنين” برفقة زوجته، خلال مداهمة أجرتها دوريات تابعة للفرقة الرابعة، استهدفت فيها منزله في منطقة “مزارع العب”.

وبحسب مراسل صوت العاصمة، فإن الفرقة الرابعة أطلقت سراح زوجة المعتقل “أبو فايز حنين” يوم أمس، في حين لا يزال مصير زوجها مجهولاً.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 184 شخصاً خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

إعداد: محمد حميدان