بحث
بحث
استخبارات النظام تحظر تجوّل الدراجات النارية في الغوطة الشرقية
مدينة دوما في الغوطة الشرقية ـ أرشيف صوت العاصمة

استخبارات النظام تحظر تجول الدراجات النارية في الغوطة الشرقية

عمّمت قرارها على المدنيين عبر مكبرات الصوت في مساجد المنطقة

أصدرت استخبارات النظام، أمس الثلاثاء 25 أيار، قراراً يقضي بمنع تجول الدراجات النارية والكهربائية في كافة مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن استخبارات النظام أذاعت قرارها عبر مكبرات الصوت في مساجد الغوطة الشرقية، تحت طائلة الملاحقة الأمنية للمخالفين.

وأضاف المراسل أن حظر التجول بدأ مساء أمس الثلاثاء، وسيستمر حتى مساء الجمعة المقبل، مشيراً إلى أن استخبارات النظام برّرت قرارها بـ “دواعٍ أمنية”.

وأكّد المراسل أن تعميم القرار جاء تزامناً مع استنفار أمني كبير لعناصر جيش النظام واستخباراته، في الحواجز العسكرية المتمركزة على أطراف بلدات الغوطة الشرقية.

وأشار المراسل إلى أن الحواجز العسكرية فرضت حالة تدقيق أمني مشدّد، أخضعت خلالها السيارات للتفتيش الدقيق، إلى جانب إخضاع جميع المارة لعمليات الفيش الأمني.

وبحسب المراسل فإن دوريات تابعة لميليشيا “كتائب البعث”، انتشرت في معظم أحياء الغوطة الشرقية، وأجرت جولات في أحياء سكنية أخرى والأسواق التجارية.

وجاء قرار منع تجول الدراجات النارية والكهربائية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، والاستنفار الأمني والتدقيق المشدد، قبل ساعات على انطلاق عملية الانتخابات الرئاسية في الداخل السوري، التي بدأت صباح اليوم.

إعداد: محمد حميدان