بحث
بحث
ساحة محافظة دمشق ـ صوت العاصمة

الساعة بـ 500 ليرة.. محافظة دمشق تحصل على 2.1 مليار بدل وقوف السيارات

تخصيص 3500 موقف مأجور في العاصمة

كشفت محافظة دمشق أن عقد استثمار المواقع المأجورة للسيارات، رسا على إحدى الشركات الخاصة بقيمة 2.1 مليار ليرة سورية، تزداد سنويا لمدّة أربع سنوات.

وقال مدير هندسة النقل والمرور في محافظة دمشق ياسر بستوني أنّه “تم تخصيص 3500 موقف مأجور في إطار هذا المشروع قابلة للزيادة والنقصان بمعدل 25%”.

ولفت بستوني إلى أنّه جرى التركيز على وجود المواقف في مناطق الفعاليات الاقتصادية والتجارية والخدمية التي يحتاج المواطن إلى الوقوف أمامها أو بالقرب منها، مثل الحريقة وشارع النصر وشارع الحمرا والشعلان والمرجة وغيرها من الأسواق التجارية.

وبموجب العقد، يتقاضى المستثمر (الشركة الخاصة) من المواطن مبلغ مالي قدره 500 ليرة سورية للساعة الواحدة، وكذلك لأجزاء منها، بحسب صحيفة الوطن.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أعلنت محافظة دمشق عن استدراج عروض لمشروع “خدمة مواقف السيارات” على الأملاك العامة في بعض شوارع دمشق، وذلك بعد فشل الإعلان الأول.

وأوضحت مصادر صوت العاصمة حينها، أنّ المواقف ستشمل كل مناطق دمشق بما فيها الحارات والشوارع الفرعية وليس فقط شوارعها الرئيسية.

ولفتت المصادر إلى أن المحافظة تسعى للاستثمار بكل ما هو متاح بما في ذلك استدراج العروض لخدمة الحدائق، وذلك في مسعى منها لرفد خزينتها بالأموال.

وعن فشل الإعلان الأول الصادر يوم 30 أيلول الماضي، أوضحت المصادر أنّه ناجم عن التكلفة الباهضة للأجهزة الحديثة، والتي من المفترض تركيبها في الشوارع.

بالإضافة إلى أنّ فترة استثمار المشروع طويلة، إذ تمتد لـ7 سنوات من تاريخ منح رخصة الإشغال.