بحث
بحث
استخبارات النظام تعتقل طبيباً في كفربطنا بالغوطة الشرقية
بلدة كفربطنا في الغوطة الشرقية- صوت العاصمة

استخبارات النظام تعتقل طبيباً في كفربطنا بالغوطة الشرقية

اعتُقل للمرة الأولى قبل عامين وأُطلق سراحه قبل أربعة أشهر

اعتقلت استخبارات النظام، نهاية الأسبوع الفائت، أحد الأطباء من أبناء بلدة كفربطنا في الغوطة الشرقية، بعد أربعة أشهر على إطلاق سراحه من معتقلاتها.

وقال مراسل صوت العاصمة إن استخبارات النظام اعتقلت الطبيب “خالد الدباس”، خلال عملية دهم استهدفت عيادته الخاصة وسط البلدة.

وأشار المراسل إلى أن استخبارات النظام وجّهت للطبيب “الدباس” تهمة حيازة مستودع سرّي للأدوية والمستلزمات الطبية، دون ورود أي معلومات عن مصيره.

الطبيب “الدباس” رفض الخروج من الغوطة الشرقية أثناء سيطرة فصائل المعارضة على المنطقة، وعمل ضمن الكوادر الطبية لأحد مشافيها، ليخضع لعملية التسوية نهاية آذار 2018، وفقاً للمراسل.

وبحسب المراسل فإن استخبارات النظام اعتقلت “الدباس” بعد خضوعه لعملية التسوية عام 2018، وأطلقت سراحه قبل أربعة أشهر، بعد اعتقال دام قرابة العامين، تنقّل خلالها بين العديد من الأفرع الأمنية قبل تحويله إلى سجن عدرا المركزي الذي أُطلق سراحه منه، ليعود إلى كفربطنا ويفتتح عيادة خاصة لاستئناف عمله فيها.

استخبارات النظام نفّذت العديد من عمليات الدهم في الغوطة الشرقية خلال العامين الماضيين، اعتقلت خلالها العشرات من أعضاء الكوادر الطبية، ومتطوعي منظمة الدفاع المدني السوري، المعروفة باسم “الخوذ البيضاء” الذين عملوا في المنطقة خلال سيطرة فصائل المعارضة على الغوطة الشرقية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير