بحث
بحث
الإصابات تخطت الـ 23 مليون، والصحة العالمية- نأمل انتهاء كورونا في أقل من عامين_
انترنت

الصحة العالمية: نأمل انتهاء كورونا في أقل من عامين

أعرب مدير منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”، عن أمله بانقضاء جائحة فيروس “كورونا” في أقل من عامين.

وقال “غيبريسوس”، متحدثاً مع الصحفيين في جنيف يوم أمس الجمعة، إن “التغلب على الإنفلونزا الإسبانية التي بدأ انتشارها في العام 1918، استغرق عامين”.

وأضاف: “الاستفادة من الأدوات المتاحة إلى أقصى حد، والأمل بأن نحصل على أدوات إضافية مثل اللقاحات، أعتقد أن باستطاعتنا إنهاء الجائحة في وقت أقل مما استغرقته إنفلونزا عام 1918”.

وحذر مدير المنظمة من أنه “في ظل مزيد من التواصل بين الناس، أمام الفيروس فرصة أكبر للانتشار، لأن بإمكانه الانتقال بسرعة”، مشيراً إلى أنه “في نفس الوقت لدينا التكنولوجيا والمعرفة لوقفه”.

وأفاد موقع “وورلد ميتر”، المختص برصد إحصائيات انتشار فيروس “كورونا” حول العالم، أن إجمالي عدد الإصابات بلغ نحو 23 مليوناً و150 ألف مصاب، وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس أكثر من 803 ألف وفاة، بينما بلغ عدد المتعافين نحو 15 مليوناً و732 ألف، بينما لا يزال نحو 6 ملايين و613 ألفاً قيد العلاج والرعاية الطبية.

وتتصدر الولايات المتحدة الأميركية القائمة العالمية بعدد المصابين بنحو 5 ملايين و798 ألف مصاب، تليها البرازيل بـ 3 ملايين و536 ألفاً، ثم الهند بأكثر من مليونين و979 ألف إصابة، في حين تأتي روسيا في المرتبة الرابعة، تليها جنوب أفريقيا، ثم البيرو والمكسيت وكولومبيا وإسبانيا وتشيلي وإيران.