بحث
بحث
صوت العاصمة

مداهمة للأمن الجنائي تستهدف نجل أبرز قيادات الميليشيا المحلية في زاكية

أجرت دوريات تابعة لفرع الأمن الجنائي، يوم أمس الأربعاء 11 كانون الأول، مداهمة استهدفت منزل نجل متزعم الميليشيا الموالية التابعة للفرقة الرابعة في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي.

وتألفت الدورية التي أجرت المداهمة من ثلاث سيارات نوع فان، وثلاث سيارات مدنية، دخلت البلدة عبر حاجز الزيتي، متوجهة نحو طريق الـ 16 على أطراف البلدة، بحسب مصادر صوت العاصمة.

وأضافت المصادر إن المداهمة استهدفت منزل المدعو “ربيع الفهاد” نجل متزعم ميليشيا محلية تابعة لقوات الغيث التابعة للفرقة الرابعة في البلدة “ياسر الفهاد”، على خلفية سرقة سيارة نوع فان من طريق المقيليبة- زاكية.

وأشارت المصادر إلى أن الدوريات أجرت عمليات تمشيط دقيقة في الأراضي الزراعية المجاورة لطريق الـ 16، مؤكدةً أنها انسحب فور عثورها على الفان المسروق، دون تسجيل أي حالة اعتقال في البلدة.

وأكدت المصادر إن الدورية رفضت دخول البلدة دون مساندة من عناصر ميليشيا “زاكية والبكارة” التابعة للفرقة الرابعة بقيادة “عاصم الفهاد”، لافتةً أن الدورية اصطحبت اثنين ملثمين من أبناء البلدة أثناء المداهمة.

وبحسب المصادر فإن مشادات كلامية دارت بين عناصر الميليشيات المحلية التابعة للأمن العسكري في البلدة، أثناء مداهمة منازل المتهمين بسرقة الفان المطلوب، ما أجبرها على الانسحاب فور العثور عليه.

وداهمت دورية تابعة لفرع الأمن الجنائي في ريف دمشق، أواخر نيسان الفائت، منزل “يوسف غدير” أحد أبناء زاكية، في الحي الشمالي من البلدة، بهدف اعتقاله لأسباب مجهولة، ما دفع ولده البالغ من العمر 16 عاماً لإطلاق الرصاص المباشر عليهم، ما أدى لوفاة ضابطين وإصابة عنصرين من عناصر الدورية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: أحمد عبيد