بحث
بحث

الهامة: حقيقة الانفجارات التي وقعت في محيط معامل الدفاع

سُمع عصر اليوم، الاثنين 15 تموز، خمسة انفجارات مُتتالية، في محيط بلدة الهامة، تزامناً مع تصاعد لأعمدة الدخان من الجبال المحيطة بالبلدة، والتي تحوي معامل الدفاع وعدد من المستودعات التابعة لجيش النظام.

وقال مراسل صوت العاصمة في البلدة، إن حريقاً مجهول السبب، اندلع في الأعشاب اليابسة بمنطقة المرج، وامتد ليصل إلى أطراف معامل الدفاع.

وتسبب امتداد الحريق إلى المنطقة المذكورة، بانفجار خمسة ألغام تم زرعها في وقت سابق، خلّفت إصابتين في صفوف عناصر النظام، فضلاً عن إصابة عنصر تابع لمنظومة الإطفاء.

وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق بشكل كامل، مع استقدام تعزيزات للدفاع المدني وصهاريج مياه إضافية، خوفاً من امتداد رقعة النيران ووصولها إلى معامل الدفاع التي تحوي مستودعات ذخائر وأسلحة ضخمة.

ويعود زرع الألغام في محيط تلك المنطقة لسنوات عديدة، خوفاً من تسلل عناصر المعارضة إلى المعامل خلال سيطرتهم على قدسيا والهامة.

وتعرضت مناطق عديدة في محيط دمشق للاحتراق في الأسابيع الماضية، آخرها اندلاع حريق ضخم في الأراضي المحيطة بداريا ومطار المزة من جهة المتحلق الجنوبي، وقالت مصادر رسمية إنها نشبت في أعشاب يابسة ووصلت إلى محيط مطار المزة العسكري.

اترك تعليقاً