بحث
بحث

بالصور: الأضرار التي خلفها حريق برج دمشق

أعلن فوج الدفاع المدني في العاصمة دمشق إنقاذ أكثر من مئة شخص ممن كانوا عالقين في الحريق الذي اندلع يوم أمس الأحد 14 تموز في برج دمشق للإلكترونيات.

وأكدَّ مدير فوج الدفاع المدني في محافظة دمشق العميد “آصف حبابة” أن فرق الإنقاذ سيطرت على الحريق بشكل كامل، دون وقوع أي حالة وفاة جراء الحريق، مشيراً إلى أن 7 أشخاص تعرضوا لحالات إغماء نتيجة الدخان الكثيف، وتم نقلهم إلى المراكز الصحية على الفور.

وقال مراسل صوت العاصمة في دمشق إن حريقاً وقع في الطابق الثالث من برج دمشق للالكترونيات مساء أمس، واستمر قرابة ثلاث ساعات حتى تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة عليه.

وأضاف المراسل إن أربعة أشخاص كانوا عالقين داخل الطابق المشتعل من المبنى، وتمكنت فرق الإنقاذ من إجلائهم دون إصابتهم بأي أذى، مشيراً إلى أن شاباً رمى نفسه من شرفة الطابق ذاته هرباً من الحريق.

وبحسب المراسل فإن عملية الإجلاء استمرت أكثر من ساعة، تزامناً مع إغلاق شرطة دمشق للطريق المؤدية إلى جسر فكتوريا المجاور.

وقال مدير فوج الدفاع المدني بدمشق إن السبب الرئيسي للحريق هو ماس كهربائي ناجم عن مولد كهربائي في تراس الطابق الرابع من المبنى، أدى لاشتعال النيران وانتقالها إلى المحال المجاورة بسبب الرياح، لافتاً أن المحال تحوي إكسسوارات بلاستيكية سريعة الاشتعال.

وبحسب حبابة فإن الحريق من الحرائق الكبيرة جداً، إلا أن أضراره اقتصرت على المادية فقط.

ويتألف برج دمشق الواقع في منطقة المرجة بالعاصمة دمشق من 24 طابقاً، تضم في طوابقها السفلية عدداً كبيراً من المحال التجارية الخاصة بالاتصالات والالكترونيات.

اترك تعليقاً