الرئيسية / الوضع الأمني / 25 حالة اعتقال في الغوطة الشرقية خلال الأسبوع الفائت.

25 حالة اعتقال في الغوطة الشرقية خلال الأسبوع الفائت.

شهدت مُدن وبلدات الغوطة الشرقية حملة اعتقالات واسعة طالت قرابة 25 شخصاً خلال الأيام الماضية عبر حملات أمنية نفذتها حواجز مؤقتة تابعة للاستخبارات الجوية، فضلاً عن مُداهمات طالت عشرات المنازل والمحال التجارية في سقبا والشيفونية والمليحة.

وقال مراسل “صوت العاصمة” أن دورية تتبع لفرع الاستخبارات الجوية في حرستا، نصبت حاجزاً عند ساحة الجمعية وسط مدينة سقبا، تسبب باعتقال خمسة شبّان، بينهم رئيس شعبة الهلال الأحمر سابقاً في المدينة.

وفي بلدة المليحة وثق فريق “صوت العاصمة” اعتقال 7 أشخاص عند حاجز النور على أطراف المدينة، فضلاً عن اعتقال آخرين في شارع الإدارة داخل المليحة بعد نصب حواجز مؤقتة من قبل مخابرات النظام.

ونفذت مخابرات النظام مدعومة بعناصر من الفرقة الرابعة، عملية دهم اسفرت عن اعتقال 7 شبّان، بتهمة إخفاء أسلحة خفيفة وذخائر في أحد المستودعات ببلدة الشيفونية بمحيط مدينة دوما.

وشهدت بلدات حمورية وزملكا وعربين وجسرين وحزة وعين ترما اعتقالات مُتفرقة طالت رجالاً ونساءً عبر مداهمات للمنازل ونشر للحواجز العسكرية في تلك المدن والبلدت.

وتنوعت أسباب الاعتقالات، وفقاً لتصريحات عناصر النظام في الغوطة، فمن عدم استكمال أوراق التسوية إلى تواصل مع الشمال السوري عبر الهاتف، مروراً بالتجنيد الإلزامي والأسباب الأمنية، تعيش الغوطة الشرقية حالة من التوتر الأمني المستمر منذ خروج فصائل المُعارضة، واعتقالات تكاد لا تتوقف.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

اعتقالات تطال عناصر سابقين في الخوذ البيضاء ومنظومات طبية في الغوطة. 

صوت العاصمة – خاص استدعى فرع المُخابرات الجويّة في حرستا، ستة عناصر سابقين كانوا يعملون …

اترك رد

error: Content is protected !!