الرئيسية / أخبار / اتفاق بين الروس وأحرار الشام يقضي بتسليم حرستا.

اتفاق بين الروس وأحرار الشام يقضي بتسليم حرستا.


صوت العاصمة – خاص
أكدت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” عن توصل حركة أحرار الشام الإسلامية لاتفاق مع الجانب الروسي اليوم، الثلاثاء 20 آذار، يقضي بانسحاب عناصر الحركة والمدنيين الغير راغبين بتسوية أوضاعهم باتجاه الشمال السوري على أربع دفعات تبدأ الأولى منها صباح يوم غد، الأربعاء 21 آذار.
 
وبحسب مصادر “صوت العاصمة” في مدينة حرستا فإن وقفاً لإطلاق النار ستشهده المدينة خلال فترة تنفيذ الاتفاق بدء في تمام الخامسة من عصر اليوم بتوقيت دمشق.
 
وأكدت المصادر الدفعة الأولى ستشمل إخلاء المرضى والجرحى نحو الشمال السوري ليتم بعدها إخلاء العسكريين والمدنيين الغير راغبين بتسوية وضعهم لدى النظام السوري.
 
وجاء الاتفاق بعد مفاوضات طويلة استمرت لثلاثة أيام تخللها تصعيد عسكري على المدينة وتنفيذ عشرات الغارات الجوية فضلاً عن قصف بصواريخ أرض -أرض خلفت قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، تزامناً مع محاولات اقتحام مستمرة من قبل ميليشيات النظام من جهة مزارع حرستا – دوما باتجاه المدينة.
 
ويتضمن الاتفاق دخول المؤسسات الرسمية وتسوية أوضاع المطلوبين وإبقاء المدنيين داخل المدينة وعدم تهجيرهم إلى مراكز الإيواء كسائر المدن والبلدات التي جرت فيها تسوية انتهت بخروج الفصائل منها وتسليمها للنظام السوري.
 
واستطاع النظام تنفيذ مخطط فصل مدينة حرستا عن مدينة دوما في 11 أذارالجاري وذلك بعد التقاء ميليشيات النظام المهاجمة من محور مديرا-مسربا باتجاه أراضي سطرة مع القوات المتقدمة في مزارع حرستا الشرقية باتجاه اتستراد دوما-حرستا عقب اشتباكات عنيفة استمرت لأيام بين حركة أحرار الشام وميليشيات النظام.
رابط مختصر:

شاهد أيضاً

معرض دمشق “الروسي”

افتتح معرض دمشق الدولي، ولم تحضر فرقة الرّقة للفنون الشعبية هذه المرة، بل تم استبدالها …

اترك رد