الرئيسية / أخبار / 40 الف اسم جديد للاحتياط في دمشق.

40 الف اسم جديد للاحتياط في دمشق.


صوت العاصمة – خاص
أصدرت مديرية التجنيد العامة قوائم جديدة تضم 40 الف اسم لشبان مطلوبين للاحتياط في دمشق، بحسب مصادر خاصة لشبكة “صوت العاصمة”.
 
وأكدت المصادر أن الأسماء تم تعميمها على الحواجز العسكرية في مدينة دمشق والمنافذ الحدودية ومديرية الهجرة والجوازات ومديرية النفوس العامة، في حين ستصل برقيات تبليغ إلى منازل الأشخاص القابعين ضمن أحياء دمشق الخاضعة لسيطرة النظام.
 
وبحسب المصدر، أن أغلب الأسماء الصادرة من مواليد 1985 وأقل، مؤكداً أن النظام يريد من تلك الحملة فئة الشباب فقط، على خلاف القوائم السابقة التي ضمن أسماء رجال بلغت أعمارهم أكثر من اربعين عاماً.
 
ومن المفترض أن تصدر قوائم جديدة تضم مطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية في آذار المقبل أيضاً، بعد انتهاء فترة التاجيل الدراسي للجامعات والماجستير.
 
وكان النظام قد اعتقل أكثر من 100 شخص في كانون الثاني المنصرم من أحياء مدينة دمشق وقام بتجنيدهم إجبارياً، بينهم عناصر تابعين لميليشيات موالية.
 
وتسبب التجنيد الإجباري في سورية بهروب مئات الآلاف من الشبان نحو الشمال السوري ودول الجوار، خوفاً من موت محتم على الجبهات الساخنة.
 

ويعمد النظام على زج المجندين إجبارياً على الجبهات الساخنة بدون تدريبات عسكرية، فأحياء مدينة دمشق تشهد أسبوعياً تشييع عدد من القتلى قضوا خلال المعارك بعد زجهم على الجبهات الساخنة بيومين او ثلاثة.

وتشهد العاصمة دمشق بشكل يومي عمليات تجنيد عبر الحواجز العسكرية وتسيير دوريات لتقيم جواجز مؤقتة فضلاً عن عمليات الدهم للمنازل السكنية. 

 
 
 
رابط مختصر:

شاهد أيضاً

ألف متطوع في جيش النظام من أبناء جنوب دمشق.

صوت العاصمة – خاص وصل عدد المتطوعين في جيش النظام من أبناء وسُكّان البلدات الثلاث …

اترك رد