الرئيسية / الوضع الأمني / ميليشيا درع العاصمة تنتخب قائدها في معضمية الشام  

ميليشيا درع العاصمة تنتخب قائدها في معضمية الشام  


صوت العاصمة – خاص 
عقد المكتب التنفيذي الخاص بميليشيا “درع العاصمة” في معضمية الشام، اجتماعاً ضم قيادات وعناصر من الميليشيا، لتعيين قائد جديد للميليشيا، بعد انتهاء المدة المحددة للقيادي الحالي “خالد خضر” والملقب ابو علي العمدة.

مصدر في ميليشيا “درع العاصمة” وفي تصريح غير رسمي لشبكة “صوت العاصمة” قال أن الخضر رشح نفسه مجدداً لقيادة الميليشيا، إلى جانب شخص يدعى علاء عثمان، وتمكن الخضر من تنصيب نفسه قائداً للميليشيا من جديد بعد التغلب على نظيره بفارق خمسة أصوات .

ابو علي العمدة، والمعروف في المدينة بهذا الاسم، كان قيادياً سابقاً في الجيش الحر، والمسؤول اللوجستي في لواء الفتح المبين التابع للاتحاد الاسلامي لأجناد الشام، وعمل مع الفصائل في المدينة حتى سيطرة النظام عليها، وفضل البقاء فيها على الخروج إلى ادلب، وبعد إجراء التسوية ترشح لقيادة اللجان المحلية، التي تشكلت في المدينة تحت قيادة الفرقة الرابعة، وحملت اسم “درع العاصمة” مع نهاية 2016 المنصرم، وضمن العشرات من أبناء المدينة الذين قاموا بتسوية وضعهم، سواء كانوا عناصر سابقين ضمن الفصائل، أو من المدنيين.

وتعتبر مهام الميليشيا حماية حدود المدينة وأمنها الداخلي، وإقامة حواجز مشتركة مع جيش النظام ومخابراته، في محيط المدينة وعلى مدخليها الشرقي والغربي، باستثناء نقاط التماس مع الأحياء الموالية للنظام والتابعة إدارياً لمعضمية الشام.

 

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

تحقيق مع عناصر التسويات وتجنيد آخرين بحثاً عن سلاح مطمور في ريف دمشق.

صوت العاصمة – خاص  يسعى النظام السوري وحليفه الروسي إلى إنهاء ملف السلاح المُخبئ والمطمور …

اترك رد