بحث
بحث
انترنت

الداخلية الأردنية: 55 ألف سوري زاروا الأردن مؤخراً

الداخلية الأردنية: 55 ألف سوري زاروا الأردن مؤخراً

أعلن وزير الداخلية الأردني مازن الفراية السبت 12 آب الجاري أنّ 55 ألف سوري زاروا الأردن خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بحسب موقع رؤيا نيوز الأردني.

وأوضح الفراية إنّ معدل زيارات السوريين سواء القادمين من سوريا أو من دول أوروبية أو خليجية ارتفع خلال الأشهر الأخيرة نتيجة التسهيلات التي حصلوا عليها لدخول المملكة.

وبحسب وزير الداخلية فإنّ التسهيلات الأخيرة تهدف لتنشيط القطاع السياحي في البلاد واستقطاب رجال الأعمال لخلق استثمارات جديدة، مضيفاً أنّ وزارة الداخلية بدأت مؤخراً بمنح تأشيرة دخول إلكترونية صالحة لمدة خمس سنوات بدلاً من التأشيرة التقليدية الصالحة فقط لستة أشهر.

وسهّلت وزارة الداخلية تجديد الإقامة للوافدين بحيث يمكن للمقيم تجديدها خلال يوم واحد فقط، إضافة لتسهيل إقامة المسافرين بتأشيرة سياحة علاجية.

وأضاف أنّ جميع خدمات وزارة الداخلية أصبحت إلكترونية ويمكن للزائرين إجراء معاملاتهم عبر الموقع الإلكتروني والبوابات المختصة.

وكشف الفراية أنّ الحكومة الأردنية منحت منذ العام 2020 الجنسية لـ400 مستثمر بينهم سوريين، مضيفاً أنّ الحكومة قدّمت تسهيلات خاصة برجال الأعمال واستثماراتهم في البلاد

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية مطلع حزيران الفائت عن شروط حصول السوريين المقيمين في إحدى الدول الأوروبية أو الخليجية التقدم على موافقة لدخول الأراضي الأردنية من خلال نافذة في الموقع الإلكتروني يتم فيها إرفاق البيانات المطلوبة.

وكشفت وزارة السياحة الأردنية أنّ متوسط أعداد الزائرين السوريين إلى الأردن بلغ 2500 سوري بشكل يومي معظمهم من المقيمين في أوروبا بهدف اللقاء بعائلاتهم.