بحث
بحث

إيران تعلن إحباط مخطط لاغتيال قاسم سليماني

كشف الحرس الثوري الإيراني عن إحباط محاولة اغتيال لقائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

وقال رئيس الاستخبارات في الحرس الثوري حجة الإسلام حسين طائب في تصريح لوكالة فارس اليوم الخميس إن هناك مخطط عربي عبري أعد له منذ سنوات لاغتيال قاسم سليماني وإثارة الحروب الطائفية في المنطقة، مبيناً أن الاستخبارات أحبطت المحاولة واعتقلت جميع أعضاء فريق الاغتيال.

وأضاف طائب أن فريق الاغتيال دخل إيران تزامناً مع ذكرى “استشهاد فاطمة الزهراء”، واشترى عقاراً مجاوراً لحسينية والد سليماني في منطقة كرمان.

وبين طائب أن فريق الاغتيال قام بتجهيز قرابة 500 كليو غرام من المتفجرات، لوضعها تحت الحسينية عبر ممر تحت المبنى، بهدف تفحيره أثناء حضور سليماني في أيام تاسوعاء وعاشوراء في ذكرى مقتل الحسين.

ويشغل سليماني منصب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ويقوم بالإشراف على العديد من العمليات العسكرية الخارجية في سوريا ولبنان واليمن.

وأدرجت الولايات المتحدة رسمياً الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية في نيسان 2019، حسب ما ورد في مذكرة نشرت في السجل الاتحادي الأمريكي ووفق بيان الخارجية الأمريكية، التي أكدت أن قرار إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية دخل حيّز التنفيذ.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وصف سليماني في تصريح سابق، بأنه إرهابي متورط في دماء الأمريكيين، مؤكداً أن الحرس الثوري قتل أكثر من 600 جندي أمريكي.  

اترك تعليقاً