بحث
بحث

حزب الله ينعي نجل عضو إدارة المنار بعد مقتله في غارات عقربا

نعت ميليشيا حزب الله، السبت 25 آب، المقاتل في الميليشيا حسن يوسف زبيب، الابن الوحيد لـ “الحاج” يوسف زبيب، عضو مجلس الإدارة في تلفزيون المنار الناطق باسم الحزب.  

وقالت الصفحات التابعة لحزب الله إن القتيل قضى في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت محيط دمشق ليلة أمس.   ونعت الميليشيا يوسف أحمد الضاهر، أحد الأصدقاء المقربين من حسن يوسف زبيب في نفس الضربة   ونفذت طائرات إسرائيلية ضربات جوية استهدفت مواقع تتبع للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي.  

وأعلن الجيش الإسرائيلي بُعيد الضربة مباشرة استهدافه مقرات تتبع لفيلق القدس الإيراني، كانت مخصصة لتطوير طائرات درونز قتالية.  

وقال أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن الغارات استهدفت اجتماعاً لنشطاء في فيلق القدس وميليشيات شيعية أخرى كانت تخطط لتنفيذ عملية إطلاق حوامات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية انطلاقاً من الأراضي السورية.   وحاولت المضادات الجويّة التابعة للنظام السوري التصدي للغارات الإسرائيلية عبر صواريخ أرض – جو خرجت من اللواء 155 في جبل قاسيون بدمشق.   ويعد هذا الاستهداف الأول لنقاط تمركز القوات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني في محيط مطار دمشق الدولي منذ سبعة أشهر.  

وشهدت الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الرئيس لحزب الله، انفجارين اثنين، بعيد الضربات التي استهدفت محيط دمشق، قيل أنها درونز انتحارية إسرائيلية استهدفت مقرات لحزب الله في الضاحية.

اترك تعليقاً