بحث
بحث

دمشق: التسجيل على المازوت هذا الشتاء سيكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي

قال مدير فرع محروقات دمشق، ابراهيم أسعد، أنه من غير الممكن التسجيل على مادة مازوت التدفئة حالياً، عكس ما رُوج له على وسائل الإعلام الموالية، مُشيراً إلى أن التسجيل مُتاح للعائلات ابتداء من أيلول القادم.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن أسعد، إن هناك ثلاث طرق لحجز مادة المازوت لتلافي حالة الضغط في الطلب على المادة، منها عبر موبايل يحمل رقم سيرياتيل حصراً عبر الاستعلام برقم معيّن، والآخر عبر صفحة شركة تكامل على فيس بوك، والآخر عبر قناة تلغرام تحمل اسم المشروع الوطني للبطاقة الذكية.

وأوضح أسعد أن كل هذه الخيارات موجودة على الصفحة الرسمية لشركة المحروقات، الإدارة العامة، وعلى الصفحة الرسمية لفرع محروقات دمشق على فيسبوك، وهي موجودة كذلك على الصفحة الرسمية لشركة تكامل.

ونبه المدير المواطنين إلى أن الخيار الأفضل والأسرع هو الخيار الذي يشبه خيار الاستعلام على الرصيد في الجوال، لأنه يعمل على كل أنواع الأجهزة حتى القديمة منها، وفق المصدر ذاته.

اللافت في قرار المديرية أن سكان الأبنية التي تعمل على التدفئة المركزية بمادة مازوت التدفئة، يجب أن يسجلوا على المادة مع بعضهم البعض، ويأتون مع بعضهم لفرع المحروقات للتسجيل على المادة، ويتم تزويدهم بمخصصاتهم التي يحصلون عليها عبر البطاقة الذكية فقط، وهذا يعني وجود آلاف العائلات يومياً على أبواب فرع المحروقات.

يذكر أن لجان الأبنية الذين لديهم ختم لجنة بناء في دمشق، والذين يتقدمون بطلب إلى فرع محروقات دمشق لتزويدهم بمازوت لمولدة البناء يتم تزويدهم بكمية 500 ليتر شهرياً وبالسعر الصناعي.

اترك تعليقاً