بحث
بحث

رفع رسوم تركيب بوابة الانترنت ADSL

رفعت الشركة السورية للاتصالات التابعة لحكومة النظام، رسم تركيب بوابة الإنترنت “ADSL”، من مبلغ 2500ليرة سورية إلى مبلغ  4500 ليرة سورية، حيث تضاف هذه القيمة إلى فاتورة الهاتف لمرة واحد بعد الاشتراك بخدمة “ADSL”.

وبين مدير فرع الشركة بدمشق “يوسف حسيب” أن القرار صدر منذ أيام قليلة، وبدأ العمل به اعتباراً من تاريخ 17حزيران 2019.

ويبلغ عدد السوريين الذين يستخدمون الإنترنت في سوريا عبر بوابات “ADSL” قرابة 8 مليون مشترك اعتماداً على الأرقام الخاصة بعدد مشتركي البوابات في السورية للاتصالات، والبالغ 1.65 مليون خط مفعل، وفق إحصاءات رسمية.

وأوضح عضو مجلس إدارة شركة الاتصالات السورية “زياد عربش ” في تصريحات سابقة أن كل بوابة ADSL يتقاسمها 5 مشتركين على الأقل، وأن العدد الإجمالي للبوابات المركبة بلغ نحو 1.35 مليون بوابة  وأن إيرادات الشركة السورية للاتصالات من اشتراكات الإنترنت ADSL تضاعفت 6 مرات في عام 2018 عن إيرادات عام 2015.

وأعلن وزير الاتصالات في حكومة النظام في شباط الماضي، أن حكومة النظام تعمل على عصر جديد من الإنترنت والاتصالات، من خلال خطط مستقبلية تضاهي أفضل المستويات، وقال إن الوزارة قامت بمد كبل ضوئي جديد بين طرطوس وقبرص ليرتفع عدد المنافذ البحرية إلى 3 منافذ.

واحتلت سوريا المرتبة الرابعة ضمن قائمة أبطأ انترنت عربي بمتوسط سرعة 0.8 ميغابايت في الثانية، بناء على إحصائية نشرها موقع  Atlasandbootsعام 2018، حيث يستغرق زمن تحميل فيلم عالي الجودة بحجم 5 غيغابايت إلى 18.5 ساعة للتحميل والمشاهدة.

وتعرضت عدة مقاسم في دمشق وريفها  إلى دمار كامل منذ عام 2013، ما جعلها خارج الخدمة، نتيجة المعارك الدائرة في تلك المناطق بين فصائل المعارضة المسلحة وميليشيات النظام، إضافة لتعرض معظمها للقصف من الطيران الحربي التابع لجيش النظام

اترك تعليقاً