بحث
بحث

الصين تسلم حكومة النظام 100 باص نقل داخلي

أعلنت وزارة الإدارة المحلية والبيئة في حكومة النظام الخميس 20 حزيران، استلامها 100 باص نقل داخلي حديثة الصنع بسعة 44 مقعدًا للباص الواحد، قادمة من الصين، ليتم توزيعها على المحافظات ووضعها في الخدمة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية لدى النظام “سانا” أن الشحنة المسلمة لحكومة النظام بموجب منحة لتحسين المواصلات في المدن السورية وتسهيل نقل المواطنين تم تسليمها يوم أمس في مدينة المعارض والأسواق الدولية في دمشق، بحضور السفير الصيني في سوريا “فنغ بياو”، ووزير الإدارة المحلية والبيئة في حكومة النظام المهندس “حسين مخلوف”.

وقال السفير الصيني إن هذه الشحنة هي نوع من المبادرة والسعي نحو مستقبل أجمل لسوريا، مشيراً إلى أن المساعدات الصينية لعبت دوراً إيجابياً في إعادة الإعمار الاجتماعي والاقتصادي في سوريا.

وأضاف السفير أن بلاده ستقدم ثلاثة أجهزة تفتيش حاويات (سكانر) لرفع قدرة عمل جمارك النظام، مؤكداً أنها ستستمر في تقديم الدعم والمشاركة في إعادة الإعمار لحكومة النظام.

وقال وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف” أن هذه الباصات بمواصفات حديثة وبحالة ممتازة ومصحوبة بالتجهيزات والقطع اللازمة، مع فريق من الفنيين الصينيين لإجراء دورات للكوادر السورية في مجال استثمار هذه الباصات وصيانتها وقيادتها والتدريب عليها بحسب الوكالة.

وأضاف وزير النظام أن هذه الهدية تأتي في وقت تطبق بعض الدول سوريا الحصار على سوريا، آملاً أن تكون الصين حاضرة في مرحلة إعادة إعمار سوريا من خلال شركاتها.

وكان السفير الصيني السابق في سوريا “تشي تشيانجين” قد أعلن أن بلاده تنوي أن تلعب دورًا أكبر في مجال تطوير وإعادة إعمار سوريا بعد الحرب، عن طريق زيادة حجم المساعدات المقدمة للنظام في دمشق.

وتعتبر الحكومة الصينية من أكبر داعمي حكومة النظام اقتصادياً وسياسياً، حيث قدمت منحة مالية لها بقيمة 15 مليون دولار أمريكي في آذار الماضي، إضافة لباصات نقل داخلي يبلغ عددها 100 باص، كانت قد سلمتها للنظام على دفعتين، الأولى في كانون الأول 2018، والثانية في آذار من العام الجاري.

اترك تعليقاً